أمن رقمي وصحافة استقصائية

  • 13 مايو 2022
  • لا توجد تعليقات

صديق السيد البشير

سنبدأ رحلة جديدة ، تمتد لخمسة أسابيع ، سيرا لمشوار التعلم والمعرفة في مجالات الإعلام المختلفة والحديثة ، من خلال تطبيق zoom ، بعد فرصة مواتية أتاحها لي المركز الدولي للصحفيين ومقره واشنطون بجانب شبكة الصحفيين الدوليين التابعة له ، وذلك للمشاركة في سلسلة تدريبية ضمن أعمال منتدى باميلا هوارد لتغطية الأزمات العالمية ، الذي يطلقه المركز ، سيقوم بالتدريب خبراء في الأمن الرقمي والصحافة الاستقصائية ، وتناقش موضوعات عديدة ، تشمل مقدمة في الصحافة الاستقصائية العابرة للحدود وأفضل الممارسات لتخطيط وتنفيذ التحقيقات العابرة للحدود ، بجانب التعرف على تقنيات وأدوات لإنجاز تحقيقات مفتوحة المصدر ، فضلا عن السلامة والأمن الرقمي وكيف تحمي نفسك ومصادرك ، وتقدم الدورة نصائح وإرشادات حول إعداد مقترح لقصة استقصائية عابرة للحدود ، هذا ومن المقرر أن يحصل المشاركون على شهادات مشاركة عند الإنتهاء بنجاح من التدريب.
ومنذ ثلاثين عاما ماضية لم يتوقف المركز الدولي للصحفيين عن توفير منح وزمالات لآلاف الصحفيين حول العالم ، ويرمي لترقية أداء الصحفيين وصقل مهاراتهم وتعزيز التواصل المهني بينهم ، وتزويدهم ببرامج رقمية لتحسين تقاريرهم الصحفية لموضوعات الأزمات العالمية وغيرها ، بجانب تقديم الدعم اللازم للمواكبة والتطور المستمر في العمل الصحفي.
ويعد لمركز الدولي للصحفيين ‏مؤسسة غير ربحية، ويروج لفكرة أهمية استقلال وسائل الإعلام لتحسين التفاعل الثقافي في المجتمعات.
شكرا لك ا.فدوى كمال المنسقة بشبكة الصحفيين الدوليين ، شكرا لك أ. سارة عبدالله ، محررة شبكة الصحفيين الدوليين بنسختها العربية ومديرة برنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المركزالدوليللصحفيين
شبكةالصحفيينالدوليين
صديقالسيدالبشير
صحفي_سوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*