بسبب التحاقهم بوزارة العدل ومكتب النائب العام

تحالف المحامين الديمقراطيين يطالب باستبعاد 90 محامياً من كشوفات انتخابات النقابة

جلال الدين السيد
  • 15 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

طالب “تحالف المحامين الديمقراطيين” باستبعاد 90 محامياً من كشوفات الناخبين في انتخابات نقابة المحامين، المقرر قيامها في ديسمبر من هذا العام.

وقال بيان أصدره التحالف (الخميس 14 سبتمبر) إنه دفع بشكوى استبعاد  محامين مضمنين في قائمة الناخبين، لالتحاقهم بوزارة العدل ومكتب النائب العام، وأشار البيان إلى أن التحاق هؤلاء المحامين بتلك الجهات يتطلب إيقاف تراخيصهم المهنية، وفقاً لنص المادة (25) من قانون المحاماة لسنة 1983- تعديل 2014.

وأشار “تحالف المحامين الديمقراطيين” إلى إن الشكوى قدمها رئيس التحالف جلال الدين محمد السيد، وأرفق مع الشكوى كشفاً بأسماء المحامين، وقال البيان إن هؤلاء المحامين جددوا ترخيصهم المهني للعام 2017 ـ 2018، ما يتعارض مع قانون المحاماة، وقد تم تقديم طلب مماثل من عضو الجمعية العمومية لنقابة المحامين محمد عمر شمينا.

وطالب التحالف لجنة قبول المحامين بإصدار خطابات لهؤلاء المحامين تبلغهم بإيقاف تراخيصهم المهنية، وعدم إدراج اسمائهم في كشوفات الناخبين الخاصة بانتخابات نقابة المحامين لدورة 2017 ـ 2021، كما أكد التحالف استمراره في تنقية سجل المحامين، وتقديم الطعون في المحامين الذين يزاولون مهناً أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*