محامو الطوارىء يطالبون بإطلاق سراح سيف الإسلام عصام الدين

محامو الطوارىء يطالبون بإطلاق سراح سيف الإسلام عصام الدين
سيف الإسلام عصام الدين
  • 30 يونيو 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

جذر محامو الطوارئ من أن |آلة التعذيب مازالت تطحن شبابنا وتحرمهم من العلاج والرعاية الصحية التي هي حق طبيعي مكفول لكل شخص مهما كانت تهمته|، ووجهت نداءًَ لإطلاق سراح المعتقل سيف الإسلام عصام الدين، وقالوا في ندائهم:

الى منظمات حقوق الانسان وكل الجهات العدلية المنوط بها احقاق الحق وضمان سير العدالة في مجراها الصحيح،الى كل اصحاب الضمائر الحية نوجه هذا النداء العاجل علنا نساهم في انقاذ شاب من براثن الموت والاعاقة.

سيف الإسلام عصام الدين تم اعتقاله بتاريخ ٥ مايو ٢٠٢٢م، تعرض لتعذيب وضرب بالدبشك نتج عنه اعراض صحية تشوش في السمع والبصر وفقدان لحاستي الشم والذوق، وحالات إغماء متكرر، تم عرضه فقط لطبيب بمستشفى الشرطة ولم يجد الرعاية الصحية الكافية التي تتطلب عرضه لمستشفي خاص.تم تلفيق تهمة وفتح بلاغ تحت المادة ١٨٢ في مواجهته واثنين اخرين أحدهما قاصر .

هناك اشتباه بوجود نزيف/ورم في الراس بسبب التعذيب ولن يتم التأكد الا عن طريق أشعة مقطعية، التي لم تجر له حتي الآن. بسبب تعنت الشرطة’ تأجلت الجلسة اليوم ٢٨ يونيو لتعذر احضاره.

نوجه هذه المناشدة فآلة التعذيب مازالت تطحن شبابنا وتحرمهم من العلاج والرعاية الصحية التي هي حق طبيعي مكفول لكل شخص مهما كانت تهمته ، تنتزع نهارا جهارا ، ليظل شاب برئ يصارع الموت في زنازين السلطة الانقلابية دون أن يحرك ذلك احد.
هذا النداء منا نحن محامو الطوارئ
انقذوا سيف الإسلام عصام الدين

إعلام محاموالطوارئ
مليونية30يونيو

٢٩/يونيو ٢٠٢٢

التعليقات مغلقة.