فريد مكاوي
  • 10 يوليو 2022
  • لا توجد تعليقات

صلاح الباشا

لاحول ولاقوة الا بالله..هكذا حال الدنيا .. فقد رحل الفنان والمبدع والسينمائي المتميز الاستاذ الشاب فريد مكاوي إثر حادث مروري بالامس بشريان الشمال وهو في طريقه للعيد مع اهله بحلفا القديمة .
الاستاذ فريد كان يمتاز بامكانيات مهولة ومتعددة في مجال السيناريو وسرد الوقائع من خلال عمله المتواصل في حلقات ( ارض السمر والنيل ) الذي يغطي فيه مناطق كثيرة بالسودان .
وكانت آخر مشروعاته التوثيقية هي العمل علي تصميم موقع علي الانترنتWeb Site لجمعية قلب الجزيرة الخيرية التي تهتم بتطوير ولاية الجزيرة وحاضرتها ودمدني.
وقد كان آخر نشاطاته قبل عدة ايام حين زار مشروع الجزيرة وقد التقي بقطاع الاعلام بالمشروع تحت ادارة الاستاذ الناشط الفاتح حاج بابكر .
وقد رأت جمعية قلب الجزيرة بالخرطوم ان يصبح مشروع الجزيرة كتراث اقتصادي وانساني حيث تسعي سعيا حثيثا بان تتبني هيئة اليونسكو هذا الامر عن طريق مكتبها بالخرطوم بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لليونسكو بالخرطوم .
وقد شارك الراحل فريد في الاجتماع الذي عقدته جمعية قلب الجزيرة التي يرأس مجلس ادارتها الفريق شرطة عبدالرحمن حطبة ( ابن ودمدني بالخرطوم ) وذلك بدار الشرطة بالخرطوم قبل عدة ايام وكان حضورا في الاجتماع التنسيقي كل من المهندس الزراعي ابراهيم مصطفي الامين العام لمجلس ادارة مشروع الجزيرة والاستاذ مصعب من مكتب اليونسكو بالخرطوم والراحل فريد والاستاذ محمد شيخ العرب العضو الناشط في جمعية قلب الجزيرة بالاضافة الي الكاتب الصحفي صلاح الباشا الناشط الاعلامي عضو الجمعية والمهتم بالتوثيق لمشروع الجزيرة منذ عدة سنوات .
وقد تحدد ان يكون الاجتماع القادم بمكتب مشروع الجزيرة بالخرطوم 2 بعد اجازة العيد .
رحم الله هذا الشاب المبدع الذي فارق الدنيا وفي مخيلته انجاز الكثير لتراث الشعب السوداني .
نسال الله ان يتقبل فريد مكاوي احسن القبول وان يعوض شبابه الجنة وان يحفظ طفله وزوجته من بعد رحيله .
وقد افادنا بهذا الخبر الحزين فعلا هذا الصباح الاخ الاستاذ الفاتح حاج بابكر مدير ادارة الاعلام بمشروع الجزيرة .
انا لله انا اليه راجعون

الوسوم -صلاح-الباشا

التعليقات مغلقة.