مركز العز عبدالسلام يكرم الزميل الإعلامي حسين حسن حسين

مركز العز عبدالسلام يكرم الزميل الإعلامي حسين حسن حسين
  • 22 يوليو 2022
  • لا توجد تعليقات

خاص- التحرير

كرم مركز العز عبدالسلام الثقافي برئاسة البروفيسور عزالدين عمر موسى الزميل الدكتور حسين حسن حسين تقديراً لجهوده الإعلامية في خدمة السودان، وإسهام صحيفة “التحرير” الإلكترونية في إبراز أنشطة المركز، وبرامجه.

شارك في التكريم البروفيسور علي شمو، وعدد من أعضاء مجلس أمناء المركز، منهم البروفيسور عمر الأمين، والدكتور عبدالله الهاشم، وخبير المكتبات حسين الضرير، كما حضره عدد من الزملاء الصحفيين، منهم إسماعيل محمد علي مدير مكتب اندبندنت عربية، ومصطفى الضو، وعادل عبدالرحمن الصحفي بالشرق الأوسط، والمقيم في لندن، ومحمد عوض المقيم بالعاصمة القطرية الدوحة، وحسام عامر، وهاني من صحيفة الوطن، وإشراقة عبدالله، وعدد آخر من الزملاء ورواد منتدى مركز العز عبدالسلام.

تحولت الأمسية التكريمية إلى منتدى إعلامي تناول هموم المهنة، والتحولات التي تشهدها الصحافة، مع صعود الصحافة الإلكترونية، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح البروفيسور عزالدين عمر موسى رئيس المركز أن التكريم هدفه إبراز الكفاءات الإعلامية السودانية في خارج الوطن، مشيراً إلى دور المحتفى به في تعميق العلاقات السودانية السعودية عبر أنشطة جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة، منوهاً بأنه قدم صورة مميزة للصحفي السوداني بحصوله على جائزة الصحافة العربية من نادي دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ونوه البروفيسور على شمو بدور الإعلام في الربط بين الشعوب، وتحقيق التقارب والتفاهم، مقدراً أنشطة الصحفيين السودانيين في المملكة، ومعلقاً على سوء تصميم كثير من الصحف الإلكترونية السودانية.

وأعرب الدكتور حسين حسن عن تقديره للمركز، ودوره في تفعيل العمل الثقافي والفكري، منوهاً بما يقوم به البروفيسور عزالدين موسى من نشاط فكري كبير من خلال المركز، وتعميق العلاقات مع المؤسسات الفكرية في أنحاء العالم، وطالب الإعلام والزملاء الصحفيين بدعم المبادرات المتميزة، وخصوصاً في المجالين الفكري والثقافي.

أدار الحوار أمين الإعلام بالمركز صلاح الحويج.

التعليقات مغلقة.