أمين عام “الأمة القومي”: حديث حميدتي إيجابي .. وقيادي بالحزب ينتقد وجوده في دارفور

أمين عام “الأمة القومي”: حديث حميدتي إيجابي .. وقيادي بالحزب ينتقد وجوده في دارفور
الواثق البرير
  • 04 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير

إمام الحلو

قال الأمين العام لحزب الأمة الواثق البرير، إن حديث نائب رئيس مجلس السيادة حميدتي في لقائه مع (البي بي سي) فيه مؤشر إيجابي واعتراف بفشل الانقلاب.
وأشار البرير إلى أن حديث حميدتي يحمل اعتذاراً للشعب السوداني، وكلاماً ايجابياً جداً عن مؤسسات السلطة المدنية مقارنة مع بيان رئيس المجلس الانتقالي، عبدالفتاح البرهان، الذي لا يحتوي على هذه المعاني.
ورحب البرير بتصريحات دقلو وأضاف: تمثل خطوة ايجابية لايجاد حل للمشكلة السودانية. وقال إن حميدتي بحديثه وضع الكرة أمام المكون المدني والمكون العسكري مشيراً إلى انه على البرهان الخروج للناس ببيان واضح كما خرج حميدتي، وأردف بيان البرهان غير واضح و فيه نوع من المناورة السياسية.

في الوقت نفسه، أكد القيادي بحزب الأمة القومي إمام الحلو أن تصريحات حميدتي تحمل رسائل مبطنة وايحاءات تؤكد بأنه سيفصح عن أسباب فشل الانقلاب في وقت لاحق. وقطع الحلو أن التصريح يحمل أيضا رسالة لقائد الانقلاب بأن ما تم الاتفاق عليه لم يتم إنجازه.
وانتقد الحلو في تصريح لـ(الجريدة) تصريحات حميدتي التي قال فيها بأنه يرغب بالبقاء في دارفور من أجل عمل مصالحات اجتماعية والسعي لعودة النازحين، وتساءل الحلو لماذا يقوم بذلك واقليم دارفور به حكومة وحاكم؟ وقال الحلو هنالك أشياء بالخطاب يجب توضيحها، لافتا إلى ان حزبه يسعي لدراسة الخطاب باكمله والعمل على تقييمه، ونوه إلى ان الخطاب به أشياء ايجابية على الصعيد الأمني، ورأى ان ذلك يمكن ان يجعل القوى السياسية تشرع في التوافق لاستلام السلطة وعمل ترتيبات دستورية جديدة، بجانب استكمال هياكل الانتقال.

الوسوم رصد-التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*