“مريم المهدي” ل”فولكر ” :استلام الحكم المدني حاجة ملحة لإزالة معاناة السودانيين

“مريم المهدي” ل”فولكر ” :استلام الحكم المدني حاجة ملحة لإزالة معاناة السودانيين
  • 18 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكدت الدكتورة مريم الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي أن الإسراع في استلام الحكم المدني حاجة ملحة لازالة المعاناة التي يكابدها الشعب السوداني.

وبحثت الدكتورة مريم المهدي خلال لقائها بفولكر بيرتس رئيسة بعثة اليونيتامس اليوم الخميس (18 أغسطس 2022م) بمنزلها بالصافية، بحثت معه الوضع السياسي الراهن في البلاد والمساعي الجاريه لتوحيد القوى الوطنية السياسية والثورية للوصول لرؤية توافقية حول الانتقال للحكم الديمقراطي وتأسيس السلطة المدنية التي يطالب بها الشعب السوداني بعد إعلان العسكريين الالتزام بعمل جيش مهني قومي واحد و تسليم السلطة كاملة للمدنيين.

وقدمت الدكتورة مريم لفولكر تنويراً حول جهود الحزب للتواصل مع القوى الوطنية السياسية و المدنية الثورية للوصول لتوافق حول المخرج الوطني.

و تناولت بالشرح المبادرات المطروحة -على رأسها مبادرة نقابة المحامين- وفرص التوفيق بينها للوصول إلى رؤية موحدة.

و أكدت أن الإسراع في استلام الحكم المدني حاجة ملحة لازالة المعاناة التي يكابدها الشعب السوداني من غلاء، و ندرة الدواء، و كوارث السيول و الفيضانات.

فضلا عن بسط هيبة الدولة و إنهاء النزاعات التي عصفت بأمن المواطنين في مختلف الأرجاء و استعادة التعاون البناء مع المجتمع الدولي.

وناشدت مريم رئيس البعثة الأممية الإسراع بتوفير احتياجات المواطنين الغذائية في ظل الفجوة التي تهدد ملايين المواطنين.

ومن جانبه أكد رئيس بعثة يونيتامس على اهتمامهم و عبر كافة وكالات الأمم المتحدة بأمر هذه الفجوة الغذائية و العمل بجدية على سدها.

و أشار لتعاملهم و دعمهم لكل الجهود الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في استعادة مسار التحول المدني الديمقراطي، مبينا أن البعثة الأممية تلتزم بمباديء الأمم المتحدة من حقوق الإنسان و أسس الحوكمة الديمقراطية.

وشدد على أن دور البعثة ينحصر في تسهيل عملية الحوار السياسي بين المكونات، مشيرا إلى إمكانية الوصول إلى توافق يؤدي لتشكيل سلطة مدنية تحقق الاستقرار في البلاد و تستعيد العلاقة مع المجتمع الدولي لدعم مسار التحول الديمقراطي وصولا الى انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الإنتقالية، مثمنا دور حزب الأمة القومي في السعي لتحقيق هذا الهدف.

التعليقات مغلقة.