تدعو للتعايش السلمي ..دورة سودانية امريكية باسم الشهيد محمد مجدي طه

تدعو للتعايش السلمي ..دورة سودانية امريكية باسم الشهيد محمد مجدي طه
  • 03 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

أكرم عبد الجبار


ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاقة كرنڤال الاتحاد السوداني الامريكي لكرة القدم ساسف ( SASF) Sudanese American Soccer Federation في دورتها العشرين، التي تحمل اسم الشهيد محمد مجدي طه تحت شعار ” كرة القدم عنوانٌ للتعايش السلمي” وذلك في الفترة من 2- 4 سبتمبر 2022م.
يشارك في هذا العرس السوداني 16 فريقاً من كل أنحاء الولايات المتحدة وكندا، وبمعية اسرهم، حيث تستضيفهم صانعة الفرح مدينة الروعة والجمال بوسطن بولاية ماساشوستس بالقرب من عروس العلم مدينة كامبريدج.
بوسطن هي عاصمة الولاية، وحلت بجمالها وسمعتها وتاريخها المرتبة الرابعة والعشرين بين مدن الولايات المتحدة الأمريكية.
لم ينم للجالية السودانية ببوسطن ومن حولها جفنٌ حتي تمكنت من الوقوف علي كل الاستعدادت لاستقبال الضيوف بعد ان أعدوا كل العدة والعتاد اللازمين لإخراج هذا الكرنڤال في أزهي حلله بكرمهم وأصالتهم السودانية التي كانت صفة مؤصلة فيهم.
بدأت الوفود بالتحرك من ولاياتهم صوب بوسطن آملين الوصول بالسلامة للمشاركة في هذه اللوحة التي تجسد السودان بمختلف ثقافاته وسحناته وبمحبة وسلام تتلاقى الجموع آذنةً بأنه حان وقت صافرة الانطلاقة.
هذه التظاهرة السودانية الأمريكية التي تجمع بين أجيال سودانية مشبعة بتقاليد وطننا الحبيب وأجيال حديثة تجمع بين أصالة السودانيين والتزام الامريكيين ليمتزج هذا الخليط منتجاً عصارة ينهل منها الجميع حب الوطن وإخاء البشر مع نسائم سماء السودان فوائح ترابة.
يستقبل الجمع عميد مدينة كامبريدج في الافتتاح متشرفاً بالحضور وأناقته كما سيضفي احتواء الدورة العشرين علي برامج ثقافية واجتماعية بجانب الرياضة بعداً آخر، توشمل الدورة الرئيسة ودورة للناشئين ولقدامي اللاعبين.
يولي التحاد النشء اهتماماً خاصاً لانهم يحملون راية التجديد والمستقبل، اذ يتزامن هذا الاهتمام مع نضالات الشباب في الشارع السوداني وثورته المجيدة التي قادها الشباب ومازالوا يمهرونها بدمائهم وأرواحهم الطاهرة.
كما يحتوي البرنامج علي عروض للتراث السوداني الأصيل وفقرات ثقافية وترفيهية تشارك فيها الأستاذة الدرامية تماضر شيخ الدين وفرقة أطفال بوسطن في أغانٍ وطنية.
أما فنياً، فقد تمت قرعة المباريات بكل سلاسة وبمباركة جميع مناديب الفرق المشاركة، كما تمت جدولة المباريات وتوزيعها علي الملاعبب، حيث ستلعب ٢٠ مباراة في يوم السبت لكل الفئات، ومن المتوقع اداء فني عالٍ وممتع نسبةً لقوة الفرق المشاركة ومن أبرزها فرق يوتا وكندا وتنسي وإنديانا وفرجينيا وتكساس وأريزونا، حيث يرتفع الاداء الفني في الادوار المتقدمة من بقية الفرق المشاركة.
يتطلع الجميع لدورة متفردة لتفرد المكان وأهله، وآملين في قضاء وقت متكامل رياضياً وثقافياً واجتماعياً محققاً سماحة السودان واهله وإبداعهم المتميز خارج الوطن وداخله.
ساسف ٢٠ عنوان المتعة والشغف والإثارة الكروية.

٢٠٢٢/٩/٢

التعليقات مغلقة.