نذور ندرة تلوح في السلع الإستهلاكية المستورد بسبب الدولار الجمركي

نذور ندرة تلوح في السلع الإستهلاكية المستورد بسبب الدولار الجمركي
  • 07 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

أوقفت السلطات الجمركية تحصيل الدولار الجمركي عبر التقسيط وهب آلية اتفقت عليها وزارة المالية مع المستوردين لتسهيل إنسياب السلع الإستهلاكية في السوق المحلي وتفادي تكدس البضائع بالنقاط الجمركية المختلفة في البلاد
وأكد عدد من تجار السلع الاستهلاكية بالاسواق على تأثر كافة المستوردين وتجار القطاعي من قرار ايقاف (تقسيط الدولار الجمركي) ووصفوا القرار بالكارثي. على الجميع وأكثر المتضرريت سيكون المستهلك

وقالت مصادر من التجار المتعاملين في بيع وتوزيع السلع الاستهلاكية المستوردة ان قرار تقسيط الدولار الجمركي كارثي في حق المستوردين والتجار، والمستهلكين وسيؤثر القرار قريبا على الأسوق بخلق ندرة في السلع وارتفاع في الاسعار، والتأثر سيشمل السلع المستوردة ومدخلات الانتاج ما ينعكس على تعطل الانتاج بالمصانع التي تستورد الخام من الخارج وسيؤتر ذلك على حركة الاقتصاد بصورة عامة.

واصلت دولة الكويت الشقيقةعبر جمعياتها ومؤسساتها الخيرية والانسانية لمتضرري الفيضانات بالسودان، وانطلقت من امام مقر السفارة الكويتية بالخرطوم اليوم فافلة لإغاثة ألف اسرة من المتضررين بولايات الجزيرة ونهر النيل .
واكد السفير الكويتي بالخرطوم د. فهد مشاري الظفيري استمرار دعم ومساندة الكويت للسودان حتى انجلاء الازمة. بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واضاف:”هذا واجب تمليه اواصر العلاقات الاخوية بين البلدين”.

ويذكر ان حجم المساعدات الكويتية للسودان يصل الى 24 طن من الغذاء ومواد الايواء سيتم توزيعها على نحو 500 اسرة بولاية نهر النيل و500 اخرين بولاية الجزيرة، من أهل الخير في دولة الكويت الشقيقة.

التعليقات مغلقة.