مبادرة من وزارة الخارجية للترويج للصادرات السودانية

مبادرة من وزارة الخارجية للترويج للصادرات السودانية
  • 08 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

ترتب وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة التجارة تنظيم معرض دولي للحوم السودانية بمعرض الخرطوم الدولي فى النصف الأول من العام 2023.
ويتضمن المقترح عدة أهداف تتمثل في ترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية عموما واللحوم السودانية خاصة كمورد اقتصادي هام في مقدمة الصادرات السودانية.
وقدم السفير حيدوب مدير إدارة التعاون الاقتصادي والفني بوزارة الخارجية شرحا مفصلا عن مقترح إقامة هذه الفعالية ودور وزارة الخارجية فى التنسيق بين كل من وزارة التجارة، الثروة الحيوانية، الإستثمار والقطاع الخاص، على ان يتضمن المعرض خلال إنعقاده ورش عمل قطاعية، أوراق عمل متخصصة، ودعوة مستثمرين من عدة دول وتوقيع مذكرات تفاهم والهدف الاساسي لهذه الفعالية هو الترويج للصادرات السودانية.
جاء ذلك لدي اجتماعه مع السيدة وزيرة التجارة والتموين المكلفة امال صالح سعد بالمقترح شاكرة لوزارة الخارجية طرح هذه المبادرة، مؤكدة مسؤولية وزارة التجارة والتموين في الترويج للصادرات السودانية والنفاذ للأسواق العالمية، وتنظيم واقامة المعارض، مشيرة الى اهتمام الوزارة بالبنى التحتية لقطاع الثروة الحيوانية خاصة انشاء المسالخ وصناعة اللحوم وإزالة العوائق الفنية والإدارية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، مؤكدة دعمها التام لهذه المبادرة.

التعليقات مغلقة.