الحرية والتغيير: محاولات للنظام البائد لإحداث شقة بين العسكر والمدنيين

الحرية والتغيير: محاولات للنظام البائد لإحداث شقة بين العسكر والمدنيين
  • 14 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

اتهمت قوى الحرية والتغيير عناصر النظام البائد بقيادة حملة ممنهجة ترمي لخلق شُقة واسعة بين المؤسسة العسكرية والمدنيين من جهة، والدفع للصدام داخل المؤسسة العسكرية نفسها من جهة أخرى و محاولة تصوير الصراع وكأنه بين المدنيين والعسكريين بغية عودة الفلول للمشهد مرة أخرى.

ونبهت قوى الحرية والتغيير في بيان اليوم الأربعاء (14 سبتمبر 2022م)
لمحاولات جهات تنتمي للنظام البائد لخلق استقطاب حاد بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع وحركات الكفاح المسلح محذرة من خطورة هذا الوضع الذي سيقود البلاد لحرب أهلية طاحنة.

وأوضحت قوى الحرية والتغيير
أن القوات المسلحة السودانية هي ملك للشعب السوداني وتجد منهم الاحترام، وأن الانقلابيين و مشاريع المستبدين استغلوا اسمها لتمرير مشاريع سياسية لا علاقة لها بمهامها المنصوص عليها في الدستور والقانون.

وأكدت قوى الحرية والتغيير أن موقفها ونضالها بالوسائل المدنيةِ والسياسية ضد المجموعات الانقلابية لخلافها معها حول مشروعها السياسي وليس مع بزتها العسكرية، مؤكدة أن المؤسسة العسكرية تظل دوماً موقع احترامها وتقديرها.

ولفت البيان إلى تضرر المؤسسة العسكرية ضرراً بالغاً من سنوات حكم الجبهة الاسلامية القومية وحزب المؤتمر الوطني المحلول ، والتي اخترقتها ونشرت كوادرها الحزبية داخلها، وصفت الضباط الوطنيين، بالاعدامات والفصل والتشريد.

التعليقات مغلقة.