لقاء الأمة القومي والحرية والتغيير يؤكد على إنهاء الانقلاب واستعادة المسار الديمقراطي

لقاء الأمة القومي والحرية والتغيير يؤكد على إنهاء الانقلاب واستعادة المسار الديمقراطي
  • 03 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

لبت مكونات قوى الحرية والتغيير دعوة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف لمناقشة التطورات السياسية بالبلاد واستعادة المسار الديمقراطي.

وقال الواثق البربر الناطق الرسمي لحزب الأمة القومي،في تصريح صحفي
إن رؤساء وممثلي مكونات قوى الحرية والتغيير من القوى السياسية والمهنية والمدنية وحركات الكفاح المسلح، اجتمعوا مساء الأحد(2 أكتوبر 2022) بدار الحزب
بدعوة كريمة من اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف، لمناقشة التطورات السياسية، وما آلت له الأوضاع في البلاد من أزمات متلاحقة، وضرورة إنجاز مهام عاجلة لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الحكم المدني الديمقراطي.

وأوصخ البرير أن حزب الأمة القومي طرح خلال الاجتماع خارطة طريق للتحرك العاجل لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الحكم الانتقالي، والتي تتمثل في استكمال بناء الجبهة المدنية الديمقراطية الموحدة التي تضم قوى الثورة والتغيير، وتصعيد العمل الجماهيري الثوري، والإسـراع بالتوافق على الدستور الإنتقالي، والاعلان السياسي، فضلا عن برنامج الحكومة الانتقالية، وميثاق شرف حماية التحول الديمقراطى.

وطرح الحزب تشكيل قيادة سياسية للكتلة المدنية الموحدة، والتواصل مع كل القوى المؤمنة بالانتقال الديمقراطي، والتواصل مع المجتمع الدولي والإقليمي لدعم التحول الديمقراطى.

واتفق المجتمعون على خطورة الأوضـاع في البلاد، اقتصادياً وسياسياً وأمنياً واجتماعياً بفعل الانقلاب الذي أعاد رموز المؤتمر الوطني ومّكنهم من جديد للسيطرة على مراكز الدولة.

وأكـد الاجتماع على تصعيد العمل الجماهيري الثوري في ذكرى ثورة أكتوبر 1964، وفي اكتمال الإنقلاب عامه الأول، بما يحقق تطلعات الشعب في الحكم المدني.

وأمن المجتمعون على إسراع الخطـى لإنجاز المهام العاجلة لبناء الكتلة المدنية الديمقراطية الموحدة، والوفاء باستحقاقات التحول الديمقراطى والانتقال السياسي.

التعليقات مغلقة.