اللجنة العليا لتنفيذ مطالب ديار حمر ترفع اعتصام النهود مؤقتا لمدة 10 أيام

اللجنة العليا لتنفيذ مطالب ديار حمر ترفع اعتصام النهود مؤقتا لمدة 10 أيام
  • 05 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

أعلن أهالي مدينة النهود عن رفع اعتصامهم وفتح حقل البترول وإنهاء حجز شركة الموارد المعدنية التي تقوم بالتعدين بمنطقة فودا، وأمهلت السلطة 10 أيام لتنفيذ مطالبها.
وكانت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات أهل (دار حمر) قد عقدت اجتماعاً مع اللجنة الأمنية بولاية غرب كردفان بمكان الاعتصام بالنهود، وطالبت اللجنة الأمنية المعتصمين رفع الاعتصام وإنهاء التصعيد، وإمهال الولاية فترة شهر حتى تتمكن من تنفيذ مطلبها.
ولكن للجنة العليا لتنفيذ قرارت أهل (دار حمر) تمسكت بالتصعيد وعدم التنازل عن مطلبها، ولكنها أستجابت لاحقاً وقررت إمهال السلطة فترة 10 أيام فقط لتنفيذ مطلبها، وحال لم يتم تنفيذ المطلب ستعاود التصعيد دون تنازل.
وكانت لجنة متابعة قضايا مناطق حقول البترول بالسودان قد أمنت ، على عدد من التدابير لحل مشكلات التنمية المجتمعية والأثر البيئي لصناعة النفط.
وطبقاً لتقارير صحفية محلية، فقد شهد حقل بليلة توترات مقلقة، عقب اقتحام مواطني المنطقة لمواقع آبار النفط، وقيامهم باحتجاز العمال داخل عنابر السكن، ومنعهم من التوجه للعمل لتبديل الورديات العاملة في الحقل.
وسبق أن رفعت الحركات الاحتجاجية التي تقودها مكونات شبابية مذكرة للوزارة تطالب بالتنمية والخدمات والتوظيف لأبناء المنطقة ومعالجة تردي الخدمات.

التعليقات مغلقة.