جيش الهنا !!

جيش الهنا !!
  • 14 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري

بكل أريحية و ( روقان) جلس العميد معاش الصوارمي امام شاشات التلفزيونات المحلية والدولية، ومن الخرطوم، ومن داخل إحدى القاعات المعروفة ليعلن عن تكوين جيش من قدامي المحاربين باسم جيش كيان الوطن؛ ليكون جيشاً خاصاً باهل الوسط والشمال !! ليعلن قص شريط الافتتاح لجيش متمرد جديد لينضم لبقية الجيوش الثمانية التي تثير غبار المعارك في هذا الوطن المكلوم.

وأعلن أيضا أن هناك ٢٤ هدفاً من الأهداف التي يريدون تحقيقها عبر القوة العسكرية الجديدة، ولم يفصح عن هذه الأهداف إلا هدف واحد ليدغدغ به مشاعر أهل الشمال والوسط، وهو المطالبة بإلغاء اتفاقية جوبا؛ لأن الصوارمي يعلم مدى الغبن الذي يشعر به أبناء الوسط والشمال تجاه اتفاقية جوبا المشئومة.

ولكن الصوارمي ورهطه وبغباء لا يحسدون عليه أثبتوا لأهل اتفاقية جوبا صحة اداعاءاتهم التي يملؤون بها الدنيا ضجيجاً، وهي أن أهل الشمال النيلي هم من يسيطرون على مقاليد الحكم في هذا الوطن النازف منذ الاستقلال .

نعم أثبتوا لهم عمليا أنهم على حق، كيف لا؟ والصوارمي يعلن تكوين الجيش من العاصمة، ومن داخل القاعات المكيفة الهواء، وتحت سمع وبصر كل اجهزة الدولة الأمنية من دون أن يقال له ( تلت التلاتة كم !!) .

هل تريدون اثباتا أقوى حجة من هذا الذي أتى بها الصوارمي؟

وسؤالنا للصوارمي ومن معه .. لماذا تزامن تكوين جيشكم المزعوم مع مواكب الكرامة؟ ولماذا أعلنتم تكوين هذا الجيش بعد خطابات البرهان في حطاب وقاعدة أم درمان؟ ومنذ متى كانت الجيوش المتمردة يعلن عن تكوينها هكذا؟
كل القوات المتمردة يتم تكوينها اما في الغابات أو الصحارى أو الكهوف أو فوق الجبال الراسيات، وليس من داخل القاعات وأمام شاشات التلفزة.

نعم لابن الشمال قضية، ولكن ابن الشمال الحقيقي لن يسمح لكم بالمتاجرة بقضيته بهذا الشكل المبتذل، ولن تستطيعوا الركوب على ظهره لإعادة إنتاج النظام السابق على أسنة الرماح؛ مستندين إلى هذا الجيش الوهمي الذي يحمل اسم الشمال والوسط ..ما هكذا تورد الإبل أيها الصوارمي. شعب الشمال أوعى بكثير جداً مما تعتقد أنت ومن معك.

نحن نعرف كيف نتحصل على حقوقنا بكل الطرق السلمية كما العهد بنا، وإذا تعذر ذلك أيضاً نعرف كيف ومتى وأين يمكن تكوين الجيش الذي يسترد لنا حقوقنا المسلوبة.
وبكلمات سودانية بسيطة جدا أقول للصوارمي ( ارعى بقيدك) بعيداً من أبناء الشمال.

كان الله في عوننا


رمزي المصري

التعليقات مغلقة.