القطن المطري ببولاية القضارف مهدد بالإصابة بالآفات الزراعية

القطن المطري ببولاية القضارف مهدد بالإصابة بالآفات الزراعية
  • 20 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – السودان

يتعرض القطن المطري بمناطق زراعية متفرقة بولاية القضارف للإصابة بعدد من الآفات الزراعية الخطيرة قد تهدد بضعف إنتاجية المحصول لهذا العام.
وكشف مديرالشركة الزراعية الوسطى، المهندس مجدي أحمد بخيت، عن ظهورآفات فى محصول القطن بمناطق زراعية متفرقة، وأكد أن المناطق التي ظهرت فيها الآفات (قرّيب، تبارك الله، ودوكة).
ويذكر أن مساحات القطن المطري تعرضت لإصابات عالية بالحشرات المعروفة، الذبابة البيضاء، الجاسيد، الافيدس، والملي بق، وديدان الساق، وظهرت اعراض الآفات على الساق، وستؤدي لتلف كثير من المساحات وربما تجعلها (زيرو إنتاج ) ، بالأضافة الي ان مساحات المصابة في تزايد بصورة يومية.

وعزا المهندس الزراعي ايمن دفع الله خليل، إصابة القطن فى القطاع المطري بالآفات الحشرية هذا الموسم إلى عدة عوامل اهمها العوامل المناخية، ووفرة العوائل الأساسية الرئيسية للآفة بمحيط نبات القطن، بجانب المعاملات الفلاحية المتمثلة في بقايا المحصول السابق يمثل مخزون للعديد من الآفات الحشرية، ودعا المزارعين إلى تعفير البذور قبل زراعتها، وتحديد نوع الآفة، اضافة الى اهمية اختيار المبيد المناسب لكل آفة ، مشيرا إلى ضرورة الرش الكامل للمحصول لانه يؤدي الى هروب الآفات الزراعية.

التعليقات مغلقة.