إتحاد أصحاب العمل يبحث مع السفارة الأمريكية التعاون التجاري بين البلدين

إتحاد أصحاب العمل يبحث مع السفارة الأمريكية التعاون التجاري بين البلدين
  • 23 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

كشف إتحاد أصحاب العمل عن وجود فرص واسعة متاحة في المجالات المختلفة لتعاون اقتصادي واستثماري وتجاري بين القطاع الخاص بالسودان وأمريكا.

وقال الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، د.أمين عباس محمود، ان التعاون سيشمل مجالات حيوية يحتاجها خاصة في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والزراعة، بما يحقق مصلحة الجانبين، ويسهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالاتحاد أمس، نائب رئيس القسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالخرطوم أدمز ، ومساعد الملحق الاقتصادي بالسفارة، جستين كينغ،
وأكدعباس، خلال لقائه بالدبلماسيين الامريكيين، أهمية التعاون بين الاتحاد والقسم الاقتصادي بالسفارة، وإقامة علاقات عمل مشتركة لتهيئة بيئة التعاون بين القطاع الخاص بين البلدين.
وقال إن التعاون سبشمل تسهيل عمليات التحويلات المصرفية لتسهيل وتطوير النشاط التجاري وحركة منسوبي القطاع الخاص بالبلدين، والبحث عن إيجاد المعالجات للتحديات الأخرى التي تواجه تعاملات، وأنشطة قطاعات الأعمال بالسودان وأمريكا في التعاملات الثنائية المشتركة.

وأبدى عباس، تطلعات ورغبة الجانب السوداني، لخلق علاقات إستراتيجية مباشرة مع القطاع الخاص الامريكي واستقطاب دعم من البرامج والمشروعات الامريكية التي تهدف إلى ترقية وتطوير قدرات القطاع الخاص الوطني، مشيراً إلى أهمية عودة واستئناف التعاون الثقافي والتعليمي والأكاديمي بين السودان وأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*