إعادة تفعيل برنامج الامم المتحدة لمساعدة السودان في الرقمنة الاقتصادية

إعادة تفعيل برنامج الامم المتحدة لمساعدة السودان في الرقمنة الاقتصادية
  • 19 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

بحث محمد بشار محمد وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية مع بعثة لجنة الامم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNEC ) برئاسة د. سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال افريقيا باللجنة معرفة احتياجات السودان في مجالات التدريب في المجال المؤسسي و السياسات الكلية للدول المعنية وتم الاتفاق مع اللجنة الاقتصادية علي مساعدة السودان في عدد من الانشطة منها الرقمنة والنماذج الاقتصادية بجانب المساعده في خلق مؤسسات تخطيطية بالسودان.

جاء ذلك لدى اجتماعه ببعثة لجنة الامم المتحده الاقتصادية مكتب شمال افريقيا برئاسة د. سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال افريقيا باللجنة بحضور طاقم اللجنة ومدير الادارة العامة للتمويل الخارجي ميرغني جلود .

ومن جانبها اوضحت د. سوزانا شودرفت مدير مكتب شمال افريقيا بلجنة الامم المتحده الاقتصاديه لافريقيا ان اولويات اللجنة الاقتصادية تتمثل فى الدراسات التي تخص الأمن الغذائي والتي تنطبق مع أولويات السودان في الأمن الغذائي داعية السودان تقديم طلباته وأولوياته واحتاجاته للجنة الامم المتحدة لادراجها من ضمن برنامج اللجنة الاقتصادية للامم المتحدة بافريقيا .
ويذكرانه في عام 2015م تم توقيع اتفاقية مذكرة تفاهم مع اللجنة والسودان وتوقفت نسبة لظروف الكرونا والظروف السياسية التي يمر بها السودان.

التعليقات مغلقة.