نعته رابطة الرياض
ناظر الحوازمة بقادي محمد حماد اسوسه: قائد ترجل

نعته رابطة الرياض <br >  ناظر الحوازمة بقادي محمد حماد اسوسه: قائد ترجل
الناظر بقادي
  • 07 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

انتقل إلى جوار ربه ناظر الحوازمة بقادي محمد حماد اسوسة -رحمه الله- فجر اليوم السبت (7 يناير 2023م)، بالقاهرة.

ونعت رابطة الحوازمة بالرياض ممثلة في رئيسها الأستاذ العالم أحمد دقاش، الذي قال في رثائه: “إن الرابطة إذ تنعى لكم هذا القائد الذي ترجل فجأة، والمنطقة والوطن يمرُّ بظروف بالغة التعقيد، وقد تعامل معها بجلد وهمة وصبر . لقد اتسم الناظر بقادي بسعة الأفق والصدر والسماحة، ورغم تقدم العمر ، فإن ذلك لم يمنعه من القيام بمهامه ومسؤولياته تجاه القبيلة والأهل، وكذلك تجاه المكونات الاجتماعية الأخرى في المنطقة، وتوثيق العلاقات البينية مع رصفائه من قادة الإدارة الأهلية والوطن.

من وداع الراحل في مطار الخرطوم وهو يتوجه للقاهرة

لقد تولَّى الناظر بقادي إدارة شئون ادارة الحوازمة بعد وفاة والده له الرحمة والمغفرة .. وهو يحمل إرثاً من التجارب لمرافقته والده منذ الصغر، حيث خبر مجالس الحكمة بالإدارة الأهلية بتفاصيلها، إضافة إلى كونه قد عمل ضابطاً إدارياً متنقلاً بين مختلف المناطق.. كل ذلك قد صقله فأثرى خبراته ومعرفته بأصول العمل الأهلي، وكان نزيهاً أمام كل مغريات السياسة ملتزماً تجاه الوطن، فحاز على احترام وتقدير كل من تعامل معه خاصة لدي سلطنات ومكوكيات النوبة، ونظارات العطاوة من مسيرية و رزيقات وحيماد وحمر والبديرية ودار حامد والمعاليا وشرق الولاية في تقلي وولاد حميد وكواهلة وكنانه والشنابلة، متمدداً إلى دارفور والنيل الأبيض، حيث شكل بينهم عضوية فاعلة حاضراً بقوة عند الشده، آخرها الصلح الذي تم بين المسيرية وحمر الذي باشره بنفسه.

نعزي أنفسنا وأبناءه وبناته وإخوانه وأخواته، والتعازي الخاصة لوكيل النظارة الهادي محمد حماد أسوسة، وأبناء عمومته كافة، وكل الأهل بالحمادي والأبيض والدلنج وعموم جنوب كردفان والعاصمة الخرطوم. سائلين الله له الرحمة والمغفرة وان يثبته عند السؤال، وان شاء الله من المقبولين في جنات النعيم، ونقول الموت حق، وهم السابقون ونحن اللاحقون”.

التعليقات مغلقة.