ولاية الخرطوم تفتتح منشأءآت خدمية جديدة ومشرحة بسعة 400 جثمان

ولاية الخرطوم تفتتح منشأءآت خدمية جديدة ومشرحة بسعة 400 جثمان
  • 11 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – سودان اندبندنت التحرير

افتتح والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان بمحلية أمبدة (8) مشاريع خدمية شملت مرافق ومنشآت تعليمية وصحية وأبار مياه وشبكات كهرباء ومياه بحضور وزير الحكم الاتحادي محمد كركتيلا صالح والمدير التنفيذي لمحلية أمبدة مستور أحمد عبد الماجد والقائد خميس جلاب.
وشملت المنشآتالتعليمية مدرسة الحماداب ومركز صحي الإخلاص بالريف الغربي ومحطة المياه الجوفية بدار السلام مربع (31) ومدرسة دار السلام مربع (72) ومركز صحي الريحان بوحدة غرب الأمير.
كما افتتح مباني المقر الجديد لمحلية أمبدة بشارع الردمية بوحدة جنوب الامير و وشمل الافتتاح استاد المصارضة السودانية بالحارة 43 بوحدة جنوب البقعة.
وثمن الوالي لدي قصه لشريط مبني محلية أمدة الجديد مجهودات محلية امبدة في إنشاء مقر المحلية والذي يمثل أنموذجا لمقار السلطة بالولاية
وكشف الوالي عن مراجعة كل مقار مؤسسات الحكم بالولاية حتى تكون بما يتوافق مع قيامها بواجباتها كاملة. واوصى الوالي موظفي الدولة بمعاملة بالمواطن معاملة كريمة وقضاء حوائجه على الوجه الاكملوتعهد الوالي أمام مواطني أمبدة بالمضى قدما في استكمال الخدمات بكل محليات الولاية ضمن موازنة العام الحالي، وقال إن أمبدة تستحق الاهتمام باعتبارها من المحليات ذات الكثافة السكانية العالية.
وفي ما يتعلق بالأمن أكد والي ولاية الخرطوم أن بسط الأمن هو القضية الأولى في البلاد وتعهد بالقضاء على كل مجرمي 9 طويلة معلنا أن السطات استطاعت القبض على اعداد كبيرة من عصابات النيقرز ومنهم من أطلق على نفسه الفيل وقال الوالي (نحن نعلن حالة الاستنفار القصوى في الولاية) بتنفيذ حملات كبرى لمكافحة المخدرات والترويج لها.
تاتي هذه الإضافات الخدمية في إطارمشاريع التنمية التي تضعها حكومة ولاية الخرطوم ضمن أولويات الإستقرار لمجتمع ولسكان والولاية.
في إطار تنفيذ التزاماتها تجاه سد النقص في الخدمات بالمناطق الطرفية والارياف ومناطق الكثافة السكانية العالية.
ومن جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية أمبدة مستور أحمد عبد الماجد إن ايرادات المحلية للعام الماضي بلغت واحد ترليون وثمانمائة وتسعين مليار وسبعمائة وسبعة مليون فيما بلغ الصرف على التنمية مليارا وثلاثمائة تسعة وعشرين مليون جنيه .
واضاف إن المشروعات التي تم افتتاحها ركزت بشكل أساسي على التعليم بتشييد عدد مقدر من المدارس والاسوار ودورات المياه وتوفير الاجلاس والكتاب المدرسي كما شمل افتتاح عدد من محطات المياه الجوفية ضمن جهود معالجة شح المياه.

وفي مجال الصحة تم افتتاح مشرحة مستشفى امبدة بسعة 400 جثمان بالاضافة الى عدد 2 مركز صحي وافتتاح المقر الجديد لرئاسة محلية امبدة.

التعليقات مغلقة.