العاملين بالضرائب ينفذون وقفة إحتجاجية بسبب تنقلات العاملين تعسفيا

العاملين بالضرائب ينفذون وقفة إحتجاجية بسبب تنقلات العاملين تعسفيا
  • 11 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

أعلنت لجنة العاملين بديوان الضرائب طالبت ، بإيقاف النقل التعسفي في كشف التنقلات رقمي 1،2 ، للفترة 2020 -2023م، وتنظم اللجنة اليوم واقفة احتجاجية أمام مقر الديوان بالخرطوم والولايات، للمطالبة بايقاف النقل التعسفي.
ودعت اللجنة الجهات المختصة في وزارة المالية ، للتدخل وإيقاف النقل التعسفي، والجلوس مع اللجنة لايجاد حلول عاجلة لمطالب العاملين.
وقالت مصادر بلجنة مطالب العاملين، إن الكشف الأول فيه استهداف واضح لبعض المديرين في المراكز الضريبية الاتحادية، التي نفذت الإضراب كاملا، أما الكشف الثاني شمل نقل أعضاء لجنة مطالب العاملين للولايات، والنساء إلى الإدارة العامة لضرائب ولاية الخرطوم ، ثم نقل أعضاء لجنة إزالة التمكين، وأعضاء تجمع المهنيين، ومناديب لجنة العاملين الى الولايات .
ومن جهته نفي الامين العام لديوان الضرائب ان يكون قرار تنقلات بعض العاملين بديوان الضرائب للولايلات او بمكاتب الضرائب المختلفة بالعاصمة بسبب التعسف السياسي والقصد الكيدي.
أرجع الأمين العام لديوان الضرائب، د. محمد علي مصطفى، أسباب تنقلات العاملين بالديوان، بهدف سد النقص بالولايات، ومعالجة التكدس بالمركز، وقال في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة (السوداني) إن إجراء التنقلات للعاملين بالديوان، جاء لسد النقص بالولايات ومعالجة التكدس الموجود في بعض المواقع.
وأوضح مصطفي أن هنالك تكدساً للكوادر في بعض المواقع، ونقصاً بالولايات، كذلك يوجد موظفون مكثوا أكثر من 10 و 15 عاماً في موقع واحدا، وتابع الامين العام لديوان الضرائب: “حال نقله إلى موقع غيره)، يعتبره نقلاً تعسفياً، ويعمل وقفة واحتجاجية، وهذا غير صحيح”.
وأضاف محمد علي مصطفي: إن “ديوان الضرائب مؤسسة اتحادية، بمعنى أي موظف في أي موقع يجب أن يعمل، سواء اتحادي أو ولائي”.
وزاد: (لا توجد ولاية أو مركز حكراً على أحد)، مشيراً إلى أن إجراء التنقلات مستمر ولا تستهدف أحداً، وأنها نفذت بحسب المادة 71 من قانون الخدمة المدنية لعام 2007م، بهدف تحسين وتطوير الأداء بالديوان.

التعليقات مغلقة.