إضراب لإصحاب مركبات نقل الركاب (الحافلات) بصيب العاصمة بالشلل

إضراب لإصحاب مركبات نقل الركاب (الحافلات) بصيب العاصمة بالشلل
  • 16 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

دخل عدد مقدر أصحاب مركبات عامة في إضراب منذ أمس “الأحد” بسبب ارتفاع رسوم الترخيص وزيادة غرامات المخالفات المرورية وزيادة رخصة القيادة وكروت العمل على الخطوط المختلفة لنقل الركاب في مختلف أنحاء العاصمة.
ودعت لجان مقاومة قطاع النقل والمواصلات إلى الدخول في إضراب بدون إنزار مسبقا مؤكدة أن السلطات لم تستجب للمطالب، وأعلنت الاستمرار فيه حتى رفع الضرر.
وإزدحم عدد كبيراً للمواطنين في المواقف العامة للمواصلات (جاكسون وشروني والاستاد بالخرطوم والمحطة الوسطي ببحري ومقف الشهداء بامدرمان ) بسبب الإضراب، صابين جام غضبهم تجاه الخطوة وتجاهل السلطات الرسمية للمطالب العادلة لاصحاب المركبات العامة مما أدي للاضراب وزيادة معاناة المواطن
اضطر آلاف الموظفين وطلاب الجامعات للوصول إلى أماكن عملهم وجامعاتهم مشيا على الأرجل، الأحد، وأصيبت العاصمة الخرطوم بشلل كبير بعد أن نفذ أصحاب حافلات النقل إضراباً عاماً احتجاجاً على ارتفاع رسوم الترخيص والمخالفات المرورية والضرائب.
وبذكر انه غرفة المواصلات الداخلية ضمن إتحاد أصحاب العمل متوقفة منذ سقوط النظام البائد كما سري قرار حل وتجميد النقابات في كافة انحاء البلاد الذي اصدر قائد الجيش صمن الإنقلاب الذي قام به على الفترة الانتقالية في 25 أكتوبر 2021م.
وصار قطاع المواصلات يدار بشكل ذاتي من الافراد العاملين بهذا القطاع بهدف التنظيم والترتيب.
ويشار إلى قطاع المواصلات تفاجاء بزيادة كبيرة في تجديد تراخيص العمل بسبب الرسوم العالية التي فرضتها وزارة المالية على كافة الخدمات الحكومية كما زادت رسم الغرامات على المخالفات المرورية.

التعليقات مغلقة.