الخرطوم تخرج في مواكب هادرة والقوات الأمنية تقمعها بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم تخرج في مواكب هادرة والقوات الأمنية تقمعها بالغاز المسيل للدموع
  • 24 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

انطلق موكب (تسقط سياسات الجوع) من نقاط تجمعه بمحطتي الاستاد وجاكسون اليوم الثلاثاء ( 24 يناير 2023م) وهتف الثوار “يامواطن ضاقت بيك طلوع الشارع فرض عليك” و”صحة وتعليم مجان والشعب يعيش في أمان” وسط تفاعل كبير من رواد السوق العربي وأصحاب المحلات.
واستبقت القوات الأمنية الانقلابية الموكب بعدد من الإجراءات الأمنية، منها إغلاق عدد الطرق الرئيسية كشارع القصر مسار واحد، وإغلاق شارع السيد عبدالرحمن من تقاطع المك وحتى القندول، وإغلاق شارع الحرية من تقاطع السيد عبد الرحمن مرورا بكبري الحرية ومنطقة أبوجنزير بالكامل، بالإضافة لعدد من الشوارع الجانبية الأخرى.

وتقدم الموكب نحو الاستاد ثم اتجه شرقا، وقامت القوات الأمنية بالتمركز في تقاطع السيد مع المك نمر، وتقدمت القوات الأمنية نحو الثوا الذين تراجعوا نحو الاستاد في شكل موكب بهتافات، وعند الساعة 1:55 ظهرا قامت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الثوار وأصحاب المحلات ورواد السوق.

وتفرق الثوار نحو الأزقة وظلوا مواصلين في هتافهم، فيما قامت القوات الأمنية بتمشيط الشوارع الرئيسية بسيارات الدفع الرباعي “التاتشرات ” بسرعة كبيرة وجنونية.
إلى ذلك نجح الثوار في الحفاظ على سلمية الموكب وفشلت القوات الأمنية في التعامل مع سلميتهم وأطلقت البمبان نحو الجميع .

وفي ضاحية بري تحرك موكب من رويال كير، وموكب آخر تحرك من باشدار باتجاه محطة شروني، أما موكب أم درمان فتقدم من شارع الشهيد عبدالعظيم نحو البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*