وزير المعادن يصف صحفي بالمتحرش ويتوعده بالسجن

وزير المعادن يصف صحفي بالمتحرش ويتوعده بالسجن
  • 25 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

وصف محمد بشير أبو نمو وزير المعادن، الصحفي عبدالرحمن العاجب بالمتحرش وجزم انه سيدخله السجن، وحدث ذلك في قروب واتساب يحمل اسم (أيقونة الغابة والصحراء) عندماعلق الصحفي العاجب على خبر أورده موقع ريناس نيوز حول خلافات داخل حركة مناوي، وقال العاجب (لص المعادن موجود في القروب ولايستطيع أن يدافع عن حركته) ولم يذكر العاجب أي اسم وإنما كتب تعليق عام وتبنى الوزير التعليق وقام بالرد عليه.

ووصف وزير المعادن محمد بشير أبو نمو المداخلة بالتحرش وجزم بادخال الصحفي عبدالرحمن العاجب السجن.

يذكر أن الصحفي عبدالرحمن العاجب قام بكتابة سلسلة من التحقيقات الاستقصائية حول فساد وزارة المعادن وفساد الوزير أبونمو، قام بنشرها في صحيفة الجريدة وصحيفة الراكوبة الإلكترونية.

وقال وزير المعادن للصحفي العاجب حاولت إدخال واسطات حتي اتنازل عن البلاغ، وعندما فشلت في هذا المسعى حاولت تلفق تهم، فيما نفى العاجب إدخال أي وساطات، مؤكداً أن وزير المعادن هو من ادخل الواسطات والجوديات، واستبق وزير المعادن حكم المحكمة وجزم أنها ستحكم على العاجب بالسجن مما عده مراقبون تأثير على إجراءات المحكمة، التي تنعقد بمحكمة جرائم المعلوماتية بالخرطوم 2 الخميس القادم.

وكانت وزارة المعادن والمؤسسات التابعة لها قامت بتدوين (8) بلاغات في مواجهة الصحفي عبدالرحمن العاجب، بينها البلاغ رقم (343) الذي كان الشاكي فيه علي محمد الدومة بتفويض من وزير المعادن، وتم تدوين البلاغ تحت المواد 25/ إشانة سمعة و 26 / إساءة وسباب.

التعليقات مغلقة.