سلفا كير يلتقي بالحرية والتغيير ويؤكد دعمه للاتفاق الإطاري والعملية السياسية في السودان

سلفا كير يلتقي بالحرية والتغيير ويؤكد دعمه للاتفاق الإطاري والعملية السياسية في السودان
  • 26 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

التقى وفد الحرية والتغيير بـ سلفا كير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان ،بمقر الرئاسة بالعاصمة جوبا الأربعاء ( ٢٥ يناير ٢٠٢٣ ) بحضور مستشار الشئون الأمنية والسياسية ووزراء شئون الرئاسة و الخارجية و الإستثمار وفريق الوساطة في مباحثات السلام.
وقدم الوفد شرحاً مفصلاً للرئيس سلفاكير حول العملية السياسية التي تهدف إلى استرداد مسار الانتقال المدني الديمقراطي ووصولها مرحلتها النهائية، ناقلاً شكر وتقدير شعب السودان وقوى الثورة للرئيس سلفاكير وحكومته وشعب جنوب السودان للدور الكبير الذي ظل يلعبه من أجل أمن وسلام واستقرار وتقدم الشعبين فى الوطن الواحد.
وأكد وفد الحرية التغيير حرصه على علاقة استراتيجية مميزة بين السودان وجنوب السودان خدمةً لمصالح الشعبين الشقيقين، وأن السلطة المدنية المقبلة ستضع ذلك في أعلى سلم أولوياتها.
من جهته أوضح الرئيس سلفاكير، حرص حكومة الجنوب على المتابعة والتفاعل مع قضايا السودان، استناداً على أن البلدين وطن واحد لشعبين بينهم علاقات وثيقة وروابط كبيرة ، وعبر عن سعادته بتوقيع الاتفاق الإطاري مؤكداً دعمه الكامل للعملية السياسية، وواضعاً خبرات و إمكانيات حكومة دولة جنوب السودان، للمساهمة في استقرار السودان وتحقيق تطلعات شعبه.

التعليقات مغلقة.