اتفاق على تلبية عدد من مطالب لجنة المعلمين

اتفاق على تلبية عدد من مطالب لجنة المعلمين
  • 26 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

اتفقت لجنة المعلمين السودانيين خلال اجتماع جمعها مع ممثل مجلس السيادة، ووزير ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، والشيخ أزرق طيبة، اتفقت على تنفيذ السلطات لعدد من مطالبها .
وقالت اللجنة في تصريح صحفي: إن الاجتماع أمن على زيادة الإنفاق على التعليم بنسبة ١٤.٨ بالمئة في ميزانية ٢٠٢٣م، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء ٣٨٠ و٣٦٣ فورا، وصرف البديل النقدي لكل الولايات فورا، فضلا عن صرف بدل اللبس لولايتي الخرطوم ووسط دار فور.
واكد الاجتماع على صرف منحة توازي فرق الأشهر يناير وفبراير ومارس للمعلمين، فضلا عن إقامة مؤتمر للتعليم برعاية مجلس السيادة وتمويل من وزارة المالية، وإشراف وزارة التربية والتعليم ولجنة المعلمين السودانيين.
وأمن المجتمعون على مراجعة العلاوات ذات القيمة الثابتة في ميزانية ٢٠٢٣م، وتكوين لجنة مشتركة من مجلس السيادة ووكلاء وزارات المالية والحكم الاتحادي والتربية والتعليم ولجنة المعلمين السودانيين، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
ونوهت اللجنة بأن الحد الأدنى أخذ حقه من النقاش، وأن رد وزارة المالية هو أن الحد الأدنى شأن يخص كل العاملين بالدولة، والوزارة في طريقها لإصلاح الهيكل الراتبي.

التعليقات مغلقة.