مهرجان (السودان أرض الفرص الذهبية) في دبي (17) فبراير المقبل

مهرجان (السودان أرض الفرص الذهبية) في دبي (17) فبراير المقبل
  • 04 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

تنطلق فعاليات “مهرجان السودان للتسوق الأول” في الفترة من (17 -26 ) من الشهرالجاري بمنطقة السيف السياحية بدولة الإمارات العربية تحت إشراف سيدة الأعمال السودانية سامية شبو رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والذي يقام تحت شعار (السودان أرض الفرص الذهبية ).
ويتزامن المهرجان مع قيام مهرجان “هلا الكويت” الذي يقام بنفس المنطقة، ويشتمل المهرجان السوداني على عدد من الأجنحة التسويقية للمنتجات “الغذائية” السودانية المتنوعة وأجنحة “الثوب والعطور” السودانية و”جلاليب وعمم وشالات” رجالية و”فلكلور” سوداني ومنتجات “بلدية” وعروض إنتاجية وتسوق للمنتجات السودانية المختلفة.
ويشارك في المهرجان عدد من المصانع والشركات السودانية، ويتمثل ذلك في منتجي :” الزيوت، والطحنية” بجانب منتجات “عسل النحل الأصلي” و”العصائر والمشروبات” مثل ” التبلدي” و”الكركدي” و”العرديب” و”القضيم” والمأكولات البلدية، والقهوة السودانية (الجبنة) بالهبهان والجنزبيل، وذلك من خلال المطعم السوداني.
وويشتمل المهرجان على فقرات ثقافية متنوعة تتمثل في الغناء والموسيقى والأغاني الشعبية والتراثية والوطنية والحماسية بمختلف القبائل السودانية ومسابقات وجوائز لأفضل مصممة ثوب سوداني ومصنعة عطور وتكريم لملكة الثوب السوداني وفقرات تكريمية مختلفة لأبرز الشخصيات في دبي وتكريم للمصممات والإعلام ورحلات سياحية ترفيهية للمعالم التاريخية لدبي ورحلات نيلية وبرامج ومفاجآت تعلن في حينها.
ويشرف حفل الإفتتاح عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية ورجال وسيدات أعمال من الإمارات والدول الأخرى ومنظمات المجتمع المدني بالإمارات والسفارة السودانية بكامل طاقمها الإداري والتنفيذي وأعضاء الجالية السودانية وروابط مشجعي الهلال والمريخ وضيف الشرف.

التعليقات مغلقة.