الأمة القومي : ندين زيارة وزير خارجية إسرئيل والتطبيع ليس من اختصاص حكومة الأمر الواقع

الأمة القومي : ندين زيارة وزير خارجية إسرئيل والتطبيع ليس من اختصاص حكومة الأمر الواقع
  • 05 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

استنكر حزب الأمة القومي وأدان الزيارة المفاجئة لوزير الخارجية الإسرائلي إيلي كوهين، للبلاد اتساقا مع موقف الحزب المعلن منذ أكتوبر 2020 باعتبار أن الدولة الإسرائيلية دولة عدوانية، بشهادة المجتمع الدولي ومدانة بعدة قرارات أممية.
وأكد الحزب في بيان عقب اجتماع مكتبه السياسي السبت (4 فبراير 2023م) أن قرار التطبيع مع إسرائيل ليس من اختصاص حكومة الأمر الواقع، كما أن الطريقة التي تمت بها تعتبر إشارة سالبة، وبادرة لهدم ما بدأ بناؤه من ثقة بين الأطراف السودانية المضطلعة بالعملية السياسية.
وفي سياق آخر أوضح حزب الأمة القومي موقفه من الحوار الذي يجري بين بعض الأطراف السودانية بجمهورية مصر، منوها بأن الموقف الحالي لمصر لا يتسق مع ما أعلنته من تطلعها لأدوار إيجابية لدفع العملية السياسية في السودان والمدعومة من طيف واسع من المجتمع الدولي، بالرغم من تأمين الحزب على العلاقة المميزة مع الشعب المصري .
إلى ذلك لفت البيان إلى ما تشهده الحدود السودانية مع دول تشاد وأفريقيا الوسطي من تحركات لمسلحين وإضطرابات، داعيا القوات المسلحة التصدي بحسم لهذا الأمر وعدم تعريض أراضي البلاد والمواطنين لمخاطر أمنية هم في غنى عنها.
وأكد المكتب السياسي للأمة القومي، دعمه المتواصل للعملية السياسية، وصولا لتحقيق تحول ديمقراطي كامل، وعودة العسكريين لثكناتهم، والاجتهاد لرفع المعاناة المتزايدة عن كاهل المواطنين، وتوحيد الإرادة السودانية، وأضاف في سبيل ذلك يوجه المعنيين باستمرار التواصل مع الممانعين من قوي الثورة، وأطراف السلام وشركاء التحول الديمقراطي، لإقناعهم ومناقشة ملاحظاتهم ورؤاهم.
وأشاد المكتب السياسي بالتفاهمات التي تمت بين وفد الحزب، ووفد الحركة الشعبية بقياد عبد العزيز الحلو، داعيا إلى ومواصلة الحوار بناءاً عليها وصولاً لسلام شامل يعم كل البلاد ولا يستثني أحد، تحقيقاً لرفاهية الشعب السوداني.

التعليقات مغلقة.