ملتقي السودان الزراعي الثالث ينطلق بقاعة الصداقة في العشرين من فبراير الجاري

ملتقي السودان الزراعي الثالث ينطلق بقاعة الصداقة في العشرين من فبراير الجاري
  • 13 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

ينطلق في العشرين من فبراير الحاري بقاعة الصداقة بالخرطوم فعاليات ملتقى السودان الزراعي العالمي الثالث تحت شعار ( نحو نهضة زراعية متكاملة ) بتنظيم من شركة
(منس سوفت) للحلول المتكاملة وبرعاية وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وبمشاركة الخبراء والباحثين الزراعيين والعاملين في القطاع الزراعي ورجال الأعمال وبعض السفراء من السلك الدبلوماسي إضافة الي مشاركات دولية عبر المنصة الافتراضية .
وقال المدير العام لشركة (منس سوفت) المهندس منصور بابكر حامد في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهدف الاعلان عن موعد الملتقى إن الملتقي الذي يحضره وزير الزراعة والغابات ووزير الري يناقش عدداً من أوراق العمل المهمة أبرزها قضايا التمويل الزراعي وإعسار المزارعين والتسويق والتقانات الزراعية الحديثة .
وأضاف بابكر الملتقى يناقش التحديات التي تواجه الزراعة والمزارعين وكيفية وضع الحلول، منوها إلي مشاركة بنك السودان بورقة عن سياسات البنك الخاصة بالتمويل الزراعي، وورقة من البنك الزراعي عن كيفية التعامل مع المعسرين، منوها إلى أن هناك عددا من المزارعين المعسرين،مضيفا أن الملتقى يناقش أيضا مشاكل المزارعين بخصوص الجبايات والضرائب وكيفية تقديراتها وتوضيحها من قبل ديوان الزكاة .
وأوضح أن الملتقى يعرض تجارب بعض الدول في تطوير الزراعة بالسودان كتجربة هولندا فى تنمية المناطق الريفية بالسودان كزراعة البطاطس بكسلا وكردفان، إضافة لتجربة الهند في نقل التقنيات الزراعية الحديثة وتركيا وإيطاليا ورواندا.
وأكد أن الملتقي يستعرض دور المنظمات الدولية في التنمية بالسودان كبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP).
وأكد م. منصور أن من أهداف الملتقى طرح استراتيجيات وخطط تطويرية في المجالات الزراعية والصناعية ، ووضع خارطة استثمارية في المجال الزراعي لكل الشركاء لتنمية وتطوير الزراعة بالبلاد.

التعليقات مغلقة.