افتتاح ثلاثة وحدات لاعادة تدوير النفايات بولاية الخرطوم

افتتاح ثلاثة وحدات لاعادة تدوير النفايات بولاية الخرطوم
  • 16 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

فرغت ولاية الخرطوم اليوم من انجاز مهم لصالح تحويل النفايات الى قيمة مضافة ذات منتجات اقتصادية في اطار مشروع اعادة تدوير النفايات.
وبحضور والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان وأعضاء حكومته شهد مردم (ابو وليدات) غرب محلية كرري ميلاد ثلاثة مصانع الاول يعمل في فرز النفايات وتحويل المواد البلاستيكية إلى حبيبات يتم تصديرها الى خارج البلاد، والثاني مختص في صناعة السماد العضوي كأفضل انواع الاسمدة المطلوبة لانتاج مزروعات عضوية(ORGANIC)، ولعل الخطوة الابرز هي افتتاح محرقة النفايات الطبية كواحدة من القضايا التي ظلت تؤرق حكومة ولاية الخرطوم منذ فترة طويلة.
قال والي الخرطوم المكلف إن عمليات النظافة بالولاية تحتاج إلى تدخلات عاجلة عبر خطط ممرحلة تبدأ بازالة التراكمات وتجمعات للنفايات لذلك جاءت خطة يوم النظافة بالولاية لتنفذ بشكل مستمر حتي نتخلص من هذا التراكم.
واضاف ان التحدي هو توفير المعدات واليات نقل النفايات والتخلص منها بالوجه السليم.
وأشار الوالي الى ان الولاية دخلت مرحلة الاستفادة من تدوير النفايات وهي من الخطط الاستراتيجية لاستكمال منظومة النفايات، وحيا الشباب الذين قاموا بتشغيل المصنع بعد توقف طويل ووجه الوالي بالعمل بنظام المنظومة المتكاملة لزيادة طاقة وسعة محرقة النفايات الطبية حتي تستوعب كل نفايات المستشفيات.

التعليقات مغلقة.