البرهان: القوات المسلحة ليس من شيمها أن تبتدر المشكلات ولن تنجر إلى المواجهات

البرهان: القوات المسلحة ليس من شيمها أن تبتدر المشكلات ولن تنجر إلى المواجهات
  • 19 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة رغبة الجيش في أن يتوافق الناس على القضايا التي تم طرحها بشأن الاتفاق الإطاري على أن يدور حولها النقاش بطريقة حقيقية وليست صورية، مضيفا أننا لا نريد تكرار التجربة السابقة وإنما نحرص على أن تأتي الحلول بطريقة صحيحة وعلى أسس سليمة.

ونبه البرهان القوى السياسية على عدم استغلال مواقف الجيش لمصالحها مؤكدا على دعم كل من يعمل من أجل تحقيق مصالح البلاد وتقدمها، وكل حزب أو مجموعة سياسية تدعو للوحدة الوطنية والتداول السلمي للسلطة ستجد المساندة والتأييد من القوات المسلحة الحريصة على وضع حد للوضع الراهن وعلى وحدة البلاد التي تحيط بها مخاطر عديدة.

وشدد رئيس مجلس السيادة لدى مخاطبته حشد جماهيري بمنطقة الكتياب بولاية نهر النيل السبت (18فبراير 2023م) شدد على ألا مزايدة على الجيش الذي ليس له حزب ولن يوالي أحدا أو مجموعة ويأتمر بإرادة شعبه فقط.

كما أشار إلى أن القوات المسلحة لا تعادي أحدا كما لن توالي أي فئة، وتريد أن يتوافق الجميع دعما لمصلحة البلاد.

وعلي ذات الصعيد، أرسل البرهان رسائل طمأنة للجميع، بأن القوات المسلحة ليس من شيمها أن تبتدر المشكلات ولن تنجر إلى المواجهات مع أحد، فواجبها أن تجنب البلاد الفتن، وستظل مؤسسة مستقلة عدوها كل من يقف ضد مصالح البلاد وأمنها واستقرارها.

التعليقات مغلقة.