بحث تدابير لتمويل موسم (2023م – 2024م) بمشروع بالجزيرة

بحث تدابير لتمويل موسم (2023م – 2024م) بمشروع بالجزيرة
  • 01 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم التحرير

أكد الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيره أهمية إنسياب التمويل عبر إداره المشروع لضمان المتابعة من مرحلة تحضير الحواشات إلى مرحله الحصاد مع إختيار مواقع سهلة الري وإستخدام التقاوي المعتمدة والإستفادة من خبرات المرشدين الزراعيين في تقديم الخدمات الفنية مع الإلتزام الصارم بالدوره الزراعيه.
جاء ذلك لدى عقده لاجتماع صباح اليوم مع ادا ة التمويل ببنك السودان المركزي بالخرطوم ضم إدارة التمويل الأصغر بالبنك وعدد من المسؤولين بمؤسسات التمويل الاصغر وذلك في إطار جهود إدارة مشروع الجزيرة لتوفير التمويل للموسم الزراعي الجديد 2023م _ 2024م .
من جانبه عدد سيف الدين بري مدير إدارة التمويل الأصغر ببنك السودان المعوقات التي تواجه التمويل في تعثر الإسترداد داعيا لضروره تفعيل قانون الإستعلام الائتماني .

فيما أكدت عدد من مؤسسات التمويل الأصغر أن الري والتسويق يمثلان العقبة الكؤود أمام إسترداد التمويل من خلال التجارب السابقه ،وأمن الإجتماع علي رؤية مشروع الجزيرة كطرف أصيل في العملية التمويلية وجملة من الموجهات أبرزها صياغة مبادئ إرشادية كخارطة طريق تستهدي بها مؤسسات التمويل الأصغر داخل مشروع الجزيره مع إنشاء وحدة إداريه تنسيقيه كمرجعية لمؤسسات التمويل الأصغر إلي جانب إنشاء محفظة تمويلية بمشاركه بنك السودان المركزي مع فتح المجال واسعاً أمام المؤسسات الإستثمارية غير البنكية .

التعليقات مغلقة.