تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم تسير مواكب نحو القصر الجمهوري نحن شعار “الثورة نقابة ولجنة حي”

تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم تسير مواكب نحو القصر الجمهوري نحن شعار “الثورة نقابة ولجنة حي”
  • 14 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

دعت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، إلى الخروج في موكب جديد، اليوم الثلاثاء، في مليونية شعارها“الثورة نقابة ولجنة حي“، حيث يتجه الموكب نحو القصر .
وحددت تنسيقيات لجان المقاومة بالعاصمة القصر الجمهوري، وجهةً لمليونية الثلاثاء 14 مارس وفق مسارات متفق عليها.
واستمرت لجان المقاومة في تسيير التظاهرات المناهضة للانقلاب، منذ صبيحة 25 أكتوبر 2021 وحتي الان.
وأطلقت اللجان على مليونية الثلاثاء (الثورة نقابة ولجنة حي) من باب الاحتفاء بانتخاب عدد من التكوينات النقابية المستقلة آخرها انتخاب اللجنة التمهيدية لنقابة اطباء السودان.
و الصحفيون قد اختاروا نقابتهم المستقلة في أغسطس 2022، أعقبهم الدراميون، ومطلع الأسبوع الجاري، انتخب الأطباء د. هبة عمر رئيساً للجنة التمهيدية لنقابة الأطباء على أمل اختيار النقيب في انتخابات تجري في غضون ثلاثة أشهر.
وتقدمت اللجان بالتهنئة للأطباء، وقالت في بيان لها “نشهد هذه الأيام ما تقوم به عدد من الأجسام المهنية من إنجازاتٍ عظيمة في سعيها الجاد لانتخاب نقاباتها القاعدية التي تمثلها وتطالب من خلالها بحقوقها، وتدعم بها ثورتنا المجيدة للوصول لدولة الحرية والسلام والعدالة”.
وشدد البيان على استمرار التحركات المناهضة للانقلاب، وذكر البيان: “لن يثنينا بطش العسكر وجبروتهم، ولن يمنعنا عنفهم المتزايد عن السير في طريقنا الذي ارتضيناه، واثقين بأن الحق معنا والنصر لنا لا محالة” وتوعد البيان كل من يمارس العنف ضد المحتجين السلميين بالقصاص عاجلا ام آجلا.
ويذكر انه سقط 126 شهيداً في الاحتجاجات المطالبة بالحكم المدني منذ صبيحة الانقلاب العسكري في 25 اكتوبر 2021.
أهابت لجان المقاومة بكل الأجسام المهنية والحرفية للسير في ذات الطريق، باعتبار التنظيم النقابي هو المدخل الصحيح لدولة الحقوق والواجبات.

التعليقات مغلقة.