صراع عربي في الثانية والأهلي المصري في مجموعة الموت

قرعة دوري أبطال إفريقيا: بطلا السودان وجها لوجه في افتتاح المجموعة الأولى

  • 26 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير- القلع عثمان:
حملت قرعة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي جرت بمدينة 6 أكتوبر المصرية اليوم الأربعاء، مفاجآت من العيار الثقيل بوقوع الهلال والمريخ في مجموعة واحدة (الأولى) بمرحلة المجموعات في نظامها الجديد، إلى جانب النجم الساحلي التونسي وفيارو فيارو الموزمبيقي.
ويعني وقوع بطلي السودان في مجموعة واحدة إعادة لسيناريو العام 2009م، عندما لعبا إلى جانب كانو بيلارز النيجيري وزيسكو الزامبي، وتأهل الهلال وقتها مع بيلارز، وتفوق على غريمه 3/1 في الإياب بعد التعادل السلبي في الذهاب.
ومن غرائب المصادفات أن قطبي الكرة السودانية يقصان شريط المجموعة في المواجهة الأولى أحد أيام 12 أو 13 أو 14 مايو المقبل.

وفي أول رد فعل للقرعة، رحب عضو مجلس الإدارة بنادي الهلال وممثله في القرعة الدكتور حسن علي عيسى بمواجهة العملاقين، وأكد أن فريقه مستعد للجميع من دون تفكير في أحد، لأنه يلعب لأجل البطولة، ولا يهمه من يقابل.
وقال: “نحن مستعدون بشكل قوي، ونريد الذهاب بعيداً.. لقد وصلنا إلى نهائي الأبطال في عامي 1987م و1992م، ونسعى إلى إعادة التاريخ والتتويج هذه المرة بالبطولة”.

ووصف نائب الأمين العام لنادي المريخ وممثله في المناسبة متوكل أحمد علي القرعة بالمقبولة، وقال” “كل الفرق قوية ومحترمة. جئنا إلى مقر(كاف)، ونتوقع كل شيء، ويجب أن نجهز أنفسنا إدارة ولاعبين وجماهير من أجل الفوز باللقب القاري، نفكر في إضافة بعض اللاعبين، حتى نكون أكثر قوة”.
وجاءت القرعة بالزمالك المصري في المجموعة الثانية مع اتحاد العاصمة الجزائري، والأهلي طرابلس الليبي، وكابس يونايتد الزيمبابوي، وتصدر صن داونز الجنوب إفريقي (بطل النسخة الأخيرة) المجموعة الثالث، وإلى جانبه الترجي التونسي، وفيتا كلوب الكونغولي وسانت جورج الإثيوبي، وضمت المجموعة الرابعة الأهلي المصري، والوداد المغربي، والقطن الكاميروني، وزاناكو الزامبي.
وتختتم مرحلة المجموعات في 9 يوليو المقبل، فيما تقام مباريات الذهاب بدور الثمانية أحد أيام 8 و9 و10 سبتمبر ، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع. ومن المقرر أن تقام مباراتا الذهاب بالدور قبل النهائي أحد أيام 29 و30 سبتمبر والأول من أكتوبر، بينما يجرى الإياب بعدها بأسبوعين.
وتجرى مباراة الذهاب بنهائي دوري الأبطال أحد أيام 27 و28 و29 أكتوبر، ولقاء الإياب بعدها بأسبوع.
يذكر أن الفائز بلقب دوري الأبطال يمثل الكرة الإفريقية ببطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام بالإمارات في ديسمبر المقبل، كما يخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي بملعبه أمام بطل الكونفيدرالية، مطلع العام القادم.
وينال الفريق المتوج بدوري الأبطال هذا العام جائزة مالية قدرها مليونا ونصف المليون دولار، بزيادة مليون دولار عن العام الماضي، فيما يحصل بطل الكونفيدرالية على مليون وربع المليون دولار، بدلاً من 660 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*