وزيرالمالية ووالي الخرطوم يفتتحان آبار( السلمة) بتكلفة تفوق الـ147 مليون

وزيرالمالية ووالي الخرطوم يفتتحان آبار( السلمة) بتكلفة تفوق الـ147 مليون
  • 09 أبريل 2023
  • لا توجد تعليقات

إفتتح وزير المالية والاقتصاد الوطني دكتور جبريل إبراهيم صباح اليوم بئر السلمة بقالة جنوب الخرطوم بالتعاون مع حكومة ولاية الخرطوم والشركة السودانية لموارد المعدنية.

وقال وزبر المالية خلال مخاطبته حفل إفتتاح بئر السلمة إن إستراتيجية وزارة المالية هي توفير الخدمات الأساسية للمواطن من المياه، الصحة والتعليم، مشيراً إلى أن مطلوبات الأمم المتحدة في أهداف التنمية المستدامة هي توفير المياه النقية، مؤكداً اهتمامهم باصحاح البيئة والمياه، داعياً المواطنين بضرورة التعاون في نظافة المدينة. وطالب وزير المالية بضرورة تشجير العاصمة بصورة  مكثفة حتى تصبح عاصمة خضراء، مثمناً جهود والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة في توفير الخدمات الأساسية للمواطن.

على صعيد متصل أوضح أحمد عثمان حمزة  والى ولاية الخرطوم أن منطقة عد حسين تحتاج للكثير من الخدمات.مؤكداً على أنه  من حق كل مواطن شرب المياه النقية وهذه شعار هيئة مياه ولاية الخرطوم نحو إمداد مائي  مستقر كما وكيفاً وأضاف إن هنالك فجوة في المياه المنتجة سواء كان من المصادر النيلية أو أبار، مشيراً إلى أن ولاية الخرطوم تحتاج إلى 3 ملايين متر مكعب في اليوم، مبيناً أن المنتج الموجود الآن من المحطات النيلية والِآبار مليون و 200 ألف متر مكعب، كاشفاً أن هنالك فجوة مليون و 800 ألف متر مكعب. وأبان حمزة أن إنتاجية بئر السلمة البقالة 150 متر مكعب في الساعة، مبينا أن المناطق المستفيدة هي الازهري المربعات 16-17، الكبابيش المربعات 1،2،3 وعد حسين 1و2.  وذكر الوالي أن هناك برنامج خاص للنظافة يومي الأربعاء والسبت من كل  أسبوع  مشيداً بمشاركة الشباب في مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم، واعداً بحل مشاكل الصحة، شاكراً الحكومة الإتحادية والشركة السودانية لموارد المعدنية على تمويلهم مشروعات التنموية في البلاد.

التعليقات مغلقة.