انطلاق عمليات المسح الاجتماعي الميداني لتقييم أضرار الحرب في الفاشر

انطلاق عمليات المسح الاجتماعي الميداني لتقييم أضرار الحرب في الفاشر
  • 18 مايو 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

انطلقت بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور أمس، عمليات المسح الاجتماعي الميداني، لتقييم الأضرار الناجمة عن الحرب التي دارت بالمدينة، بين القوات المسلحة والدعم السريع مؤخراً.

وقال إبراهيم موسى حسن المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية رئيس اللجنة، إن المسح الميداني يهدف إلى جمع وحصر وتقييم البيانات والمعلومات عن الاضرار التي لحقت بالأسر بمدينة الفاشر ومعسكرات النازحين، جراء تلك المواجهات كمرحلة أولى، توطئة للانتقال إلى بقية محليات ومناطق الولاية الأخري.

وأضاف حسن أن وزارته قامت، إلى جانب ذلك، بإعداد فرق عمل خاصة لتنفيذ برامج توزيع الدعم للأسر المتضررة وفق ما تقرره اللجنة العليا من مساعدات إنسانية قد تساهم في تخفيف معاناة المتضررين من تلك الأحداث.

وأوضح أن لجنته ستقوم بتنفيذ مهام المسح الميداني بالتنسيق مع الشباب بأحياء مدينة الفاشر التي تم تقسيمها إلى أربع قطاعات رئيسة، واعداً بأن نتائج المسح الإجتماعي الميداني ستكون مميزة ودقيقة، وستمثل قاعدة بيانات يمكن لحكومة الولاية الإعتماد عليها في تقديم الخدمات للمواطنين.

يشار إلى أن عمليات المسح الإجتماعي الميداني، تنفذها لجنة العمل الإجتماعي والإنساني المنبثقة من لجنة التنسيق والتعاون والتحكم والمتابعة، التي شكلها والي الولاية مؤخرا.

التعليقات مغلقة.