عقار يعلن قبوله التكليف بتولي منصب نائب رئيس مجلس السيادة

عقار يعلن قبوله التكليف بتولي منصب نائب رئيس مجلس السيادة
  • 20 مايو 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أعلن مالك عقار قبوله التكليف بتولي منصب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مبينا في الوقت أن قبوله بالتكليف ليس بديلا لأحد ولا انحيازا لأي طرف غير السودان ومصلحة مواطنيه أولا وأخيرا.

وقال عقار في تصريح صحفي اليوم السبت (20 مايو 2023م)إن واجبنا اليوم هو العمل على ايقاف الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع، والتوصل إلى الحلول المنطقية عبر مائدة التفاوض لإيقافها والحد من آثارها وتخفيف وطأتها على شعبنا الحبيب.

وأكد عزمه على العمل من خلال هذا التكليف على جملة من الأولويات، تتمثل في تسخير كافة قدراته وبذل كافة ما في استطاعته لاستكمال ما بدأه وزملائي للعمل على التوصل لإيقاف ٱطلاق نار دائم، ثم العمل على إيقاف الحرب بشكل مستدام.

فضلا عن العمل على تخفيف وطأة المعاناة الانسانية الواقعة على ابناء الشعب، العالقين في مناطق الحرب، والعالقين في المعابر، والنازحين واللاجئين، والعمل على استعادة الخدمات الأساسية وتوفير العون الإنساني من ماء وغذاء ودواء والاحتياجات الأساسية لكافة المتضررين من الحرب.

ونوه بمواصلة العمل الذي بدأوه مسبقا مع وزير المالية وبشكل عاجل على إنجاح الموسم الزراعي، وإنقاذ البلاد من خطر المجاعة.

بالإضافة إلى العمل على استكمال مسار التحول المدني الديمقراطي، الذي رفعت راياته ثورة ديسمبر المجيدة علي أُسس تضمن مشاركة جميع السودانين دون إقصاء.

التعليقات مغلقة.