البرهان يصل الدوحة ويبحث مع تميم جهود إنهاء القتال في السودان

البرهان يصل الدوحة ويبحث مع تميم جهود إنهاء القتال في السودان
  • 07 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

جدد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حرص قطر الدائم على دعم الجهود الرامية لإنهاء القتال حفاظا على وحدة السودان وأمنه واستقراره، وذلك خلال استقباله عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني اليوم الخميس (7سبتمبر 2023م).

وقال الديوان الأميري إن أمير دولة قطر أكد دعوته لوقف القتال في السودان وانتهاج الحوار لتجاوز الخلافات.

ووصل عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع أمير دولة قطر.

وقال البرهان إن الأولوية في المرحلة الحالية هي كيفية إنهاء ما سماه التمرد، وهزيمته. وأضاف في حديث للجزيرة أجراه معه عبد القادر عياض، إن من الأولويات أيضا كيفية إيقاف معاناة السودانيين في كل أنحاء البلاد.

وأضاف البرهان، في حديثه للجزيرة، أن القوات المسلحة تطمئن الشعب السوداني والعالم أجمع بأنها ماضية في استكمال المرحلة الانتقالية والانتقال إلى حكم مدني ديمقراطي، بعد هزيمة ما سماه التمرد.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في وقت سابق، إن بلاده ستكون “إحدى محطات” البرهان الذي يجري جولة في عدد من الدول.

وأضاف الأنصاري “العلاقات القطرية السودانية اتسمت دائما بالتواصل المستمر، وزيارات من هذا النوع ليست أمرا مستغربا”، ونفى وجود علم لديه عن “طلب وساطة وُجّه أو سيوجه إلى قطر”، لكنه جدد موقف قطر الداعي إلى وقف الحرب ووقف إطلاق النار في السودان.

وستكون هذه الزيارة ثالث زيارة خارجية يقوم بها البرهان منذ اندلاع المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل الماضي.

التعليقات مغلقة.