وصول إمداد دوائي من منظمتى الصحة العالمية واليونسيف للقضارف

وصول إمداد دوائي من منظمتى الصحة العالمية واليونسيف للقضارف
  • 17 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

استعرض ممثلوا المنظمات العاملة في المجال الصحي بولاية القضارف التدخلات المتوقعة من قبل كل منظمة في التصدي للأوبئة التي تشهدها ولاية القضارف وأكدوا أن الوضع الصحى بالولاية يحتاج إلى تدخلات عاجلة لإنقاذ الموقف وإعادة الأمور إلى نصابها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنه الفنية للطواريء الصحية الذي انعقد بمباني وزارة الصحة بالقضارف اليوم الأحد (17 سبتمبر 2023م) برئاسة أنور بانقا مدير إدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة بمشاركة دكتور نعمه سعيد عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان.

و دعا خالد الجمري عضو الفريق الصحي الاتحادي وممثل إدارة الطواريء بالصحة الاتحادية لتوحيد الاستجابة من قبل الشركاء لتسريع الخطوات لسد النقص الماثل في مختلف المناحي والعمل على تغطيتها والتأكيد على مساهمة المنظمات إضافة إلى تنسيق جهود الشركاء في تغطية الحاجة والمساهمةمع الولاية في تنسيق الجهود وتقليل الآثار المتوقعة من زيادة الانتشار .

وأعلن مدير إدارة الطواريء الصحية بالوزارة عن وصول إمدادات دوائية من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف كاشفا عن ضعف التدخلات التي تمت من قبل الشركاء حتي الآن.

وأشار د. نعمة سعيد عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان خلال كلمته إلى أهمية وجود خطة واضحة للتعامل مع الطواريء الصحية التي تشهدها الولاية.

التعليقات مغلقة.