احتفال جامع بحبيب قلوبنا

احتفال جامع بحبيب قلوبنا
  • 28 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

نورالدين مدني أبو الحسن

شهدت قاعة الاولمبياد الرياضية بسدني مساء الأحد 24 سبتمبر2023م إحتفالاً نوعياً بمولد المصطفي صل الله علية وسلم تحت رعاية دار الفتوى الاسلامية باستراليا وسط حشد غفير من المسلمين من مختلف مكونات الجالية الإسلامية الأسترالية.
شرف الإحتفال إلى جانب سماحة الامين العام لدار الفتوى البروفسور الشيخ سليم علوان رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الحاج محمد محيو والوزير جهاد ديب ممثلاً لرئيس ولاية نيو ثاوس ويلز كريس منز وممثلاً لزعيم المعارضة مارك سيكمان د. مارجوري لويل وعدد من الوزراء والدبلوماسيين ونجوم المجتمع والصحفيين والاعلاميين والمشايخ وأهل الطرق الصوفية.

خاطب الاحتفال البروفسير الشيخ سليم علوان مؤكداً مكانة سيد نا محمد صل الله عليه وسلم في قلوب المسلمين وكمال خلقه في العالمين وقال نجتمع اليوم بشتى لغاتنا وألواننا في ذكرى مولد رسول الرحمة والهدى مؤكدين محبتنا له مرددين الله اكبر ما أعز محمدا.
في ختام كلمته وجه البروفسير الشيخ سليم رسالة للشباب المسلم قال فيها بما أنكم أمل المستقبل فإن التزامكم بالاعتدال والوسطية يرفعكم الله ويحميكم من الأفكار المتطرفة ويحمي مجتمعكم وبلدكم من العنف الممقوت والارهاب البغيض.

لايمكن استعراض كل الكلمات الطيبات التي قيلت في هذا الاحتفال لكن لابد من الإشارة للفقرات الجميلة التي تناوبت على تقديمها مجموعات من مختلف مكونات الجالية الإسلامية الأسترالية الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
تتابعت اللوحات الرائعة والفقرات الإنشادية في مدح سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين من الجاليات الباكستانية والسودانية والماليزية والصينية والبوسنية و…. الخ من الجاليات. الإسلامية.

من المشاركات المميزة مشاركة فريق المشايخ لإنشاد المديح النبوي مع المنشد العالمي الضيف الشيخ خالد الإطير كما قدمت لوحة جميلة لمجموعة من البراعم في فقرة تحكي شغف الوالهين بحب سيد الرسلين.
اسف للعرض المخل لهذا الاختفال الجامع بحبيب قلوبنا سيد الخلق سيدنا محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم الذي نحتفي به عند كل صلاة، وقد خرجنا من هذا الإحتفال بعد أن تزودنا بطاقة روحية عززت محبتنا لخاتم الأنبياء والرسل النور الهادي الذي أخرج البشرية جمعاء من الظلمات إلى النور.

التعليقات مغلقة.