آلية دعم التحول الديمقراطي تسلم البرهان خارطة طريق لوقف الحرب وتكوين حكومة طوارئ

آلية دعم التحول الديمقراطي تسلم البرهان خارطة طريق لوقف الحرب وتكوين حكومة طوارئ
  • 03 أكتوبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التقى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء ( ٣ أكتوبر٢٠٢٣م ) وفد الآلية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي ووقف الحرب برئاسة الأستاذة عائشة موسى عضو مجلس السيادة السابق، و تطرق اللقاء لرؤية الآلية حول استعادة المسار السلمي المدني الديمقراطي.

وقال كابتن عادل المفتي مقرر الآلية في تصريح صحفي إن اللقاء استعرض جهود الآلية لخلق توافق وطني يؤدى إلى وقف الحرب و تشكيل سلطة انتقالية مؤقتة مبينا أن مخرجات اللقاء فيها بشريات جيدة للشعب السوداني.

وأضاف أن وقف الحرب وإعادة إعمار ما دمرته الحرب يأتي في سلم أولويات عمل الألية.

وأوضح مقرر الآلية أنه تم تسليم خارطة الطريق التي أعدتها الآلية لرئيس مجلس السيادة مبينا أن الخارطة تتضمن وقف الحرب وتكوين حكومة طوارئ تضطلع بمهام تنفيذ الالتزامات الوطنية فيما يتعلق بالتنمية والعمران وإغاثة السودانيين المتضررين من الحرب وفتح ممرات إنسانية لدخول المساعدات لولايات الخرطوم ودارفور.

وأبان المفتي أن هذا اللقاء ستتبعه لقاءات مع الكتل السياسية ومنظمات المجتمع المدني والطرق الصوفية ولجان المقاومة للاتفاق حول تكوين حكومة طوارئ أو قيام جبهة مدنية وطنية تساهم في وقف الحرب وتقود لتنظيم حوار سوداني سوداني بين كل القوى السياسية دون إقصاء.

التعليقات مغلقة.