الفرقة ١٨ مشاه بالنيل الأبيض تنفذ مشروع حرب المدن بكوستي 

الفرقة ١٨ مشاه بالنيل الأبيض تنفذ مشروع حرب المدن بكوستي 
  • 03 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

نفذت الفرقة ١٨ مشاة بولاية النيل الابيض بمدينة كوستي صباح الخميس المشروع التدريبي لحرب المدن ضمن برامج الدورة التدريبية لدورة القنص الثانية بالفرقة ١٨ بمشاركة الوحدات المساندة للفرقة والأجهزة الأمنية الاخري .

بدأ المشروع من رئاسة الفرقة بمحورين من شارع الأندلس وشارع المنطقة مرورا بالسوق الكبير وحتي قيادة قوات الاحتياط جوار الجوازات باستخدام الذخيرة الفشنك أثناء التنفيذ ، بمشاركة مقاومة من أفراد القوه المنفذة للمشروع.

وقال اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة بكوستي في تصريحات صحفية إن هذا المشروع يأتي في ٱطار الخطة التدريبية لقيادة الفرقة لرفع القدرات لأفراد الفرقة لمواجهة المهددات الماثلة التي فرضتها حرب الكرامة بالخرطوم بواسطة مليشيا الدعم السريع لاستهداف المدن والمواطنين ؟

وأشار إلى أن دورة القنص لها طبيعة خاصة لأنها تعمل على رفع القدرات في مجال حماية الجبهة الداخليه بالمدن وعلى نطاق حدود مسؤولية الفرقة ، مؤكدا أن هذا التأهيل ورفع القدرات رسالة واضحة لجاهزية الفرقة واستعدادها لقتال الأعداء بمشاركة الأجهزة الأمنية الأخرى بالإضافة إلى أنه رسالة تطمين لمواطني الولاية بأن الفرقة جاهزة وعلى قدر التحدي لمجابهة العدو .

التعليقات مغلقة.