الصحة بالقضارف تطالب الجهات المانحة بتوفير الأدويةومادةالكلور لمكافحة الكوليراء

الصحة بالقضارف تطالب الجهات المانحة بتوفير الأدويةومادةالكلور لمكافحة الكوليراء
  • 06 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

طالب عبدالناصر حسن علي المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف، الشركاء والجهات المانحة وعلى رأسهم اليونسيف بمد الوزارة وتوفير الأدوية الخاصة بمكافحة مرض الكوليرا (الكوليرا كيتس) إلى جانب توفير الكلور وذلك دعما للجهود التي تقودها الوزارة في مكافحة الكوليرا مشيدا بدعم ومساهمة الشركاء المستمرة في هذا الإطار .

وأشاد علي خلال ترؤسه بمكتبه اليوم الإثنين (6 نوفمبر 2023م)الاجتماع الدوري للطوارئ الصحية حيث أشاد بالدور الكبير و التعاون الذي يمثله الإعلام إلى جانب السلطات الصحية بالتوعية والتبصير بخطورة الأوبئة والأمراض السلوكية المنتشرة .

ودعا المدير العام المواطنين بالتقيد بالإجراءات التي تحددها السلطات الصحية والتعاون التام مع أتيام الرش والتفتيش المنزلي وتجنب الماء والطعام الملوثين وتعزيز سلوكيات غسل الأيدي بالماء والصابون وتجنب التواصل الاجتماعي لمنع انتشار الكوليرا مشددا على أهمية وقف توالد البعوض بالمنازل وتغطية ونظافة أواني وخزانات حفظ المياه.

يشار إلى أن الاجتماع وقف على الوضع الصحي والوبائي بالولاية والجهود المبذولة داخل مراكز العزل لمعالجة الحالات والتدخلات التي تمت والمساهمة العاجلة من قبل الشركاء في هذا الصدد

التعليقات مغلقة.