الجيش السوداني والدعم السريع يتبادلان الاتهامات بشأن المتسبب بحريق مصفاة الجيلي

الجيش السوداني والدعم السريع يتبادلان الاتهامات بشأن المتسبب بحريق مصفاة الجيلي
  • 08 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الاتهامات بشأن التسبب في الحريق الذي اندلع بمصفاة الجيلي بالخرطوم الثلاثا، (7 نوفمبر 2023م) .

وأصدر كل طرف بيانا اتهم من خلاله الآخر بأنه من تسبب بالحريق.

تعميم الجيش:

القيادة العامة للقوات المسلحة

تعميم:

في إطار حربها على الوطن والمواطن السوداني وسلوكها غير المسئول تجاه المنشئات الحيوية بالبلاد، انفجر تانكر يتبع للمليشيا بمصفاة الخرطوم بالجيلي كانت قد قامت بإدخاله لسحب وقود دون التقيد بإجراءات السلامة القياسية المتبعة بمثل هذه المنشئات الحساسة، مما أدي إلى نشوب حريق داخل قسم الشركات (شركة النيل) وعرض المصفى بمن فيها للتدمير.

تحمل القوات المسلحة مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة التبعات المدمرة التي يمكن أن تنشأ جراء هذا التصرف الهمجي الذي يمكن أن يعرض حياة سكان المنطقة والمنشأة الحيوية للخطر الشديد ويفقد البلاد أهم مقدراتها الوطنية التي هي ملك للشعب السوداني الكريم.

يذكر أن المليشيا كانت قد بادرت إلى احتلال المصفاة منذ بداية تمردها المشئوم ولازالت تتمركز بقواتها بها وظلت مستمرة في سحب الوقود بالقوة بهذا الأسلوب، كما قامت مؤخرا باحتلال حقل بليلة للنفط ويتوقع أن تمارس به نفس النهج غير المسئول والمدمر للمنشئات النفطية بالبلاد.

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

بيان قوات الدعم السريع :

ارتكبت مليشيا البرهان وأذرع النظام البائد اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر، جريمة شنيعة بقصف الطيران الحربي لمصفاة الجيلي للبترول وتدمير المستودعات الرئيسية في خطوة يائسة لتدمير ما تبقى من مقدرات الشعب السوداني والبنى التحتية في البلاد.

إن قصف مليشيا البرهان لمصفاة الجيلي، جريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى السجل الإجرامي للفلول وكتائب الظل التي مارست أبشع الجرائم وأسوأ الانتهاكات بحق شعبنا ومقدراته طوال ثلاثين عاماً من القهر والظلم والفساد.

إن الحرب التي أشعلها الفلول في 15 أبريل الماضي، هدفها الأساسي تدمير الشعب السوداني الذي أسقط نظامهم الفاسد بثورة ديسمبر المجيدة، انتقاماً على رفضه الظلم والطغيان وكسر شوكة الإرهابيين والمتطرفين الذين دمروا بلادنا ونهبوا ثرواتها وقتلوا شعبها بالحروب والأمراض والأجهزة القمعية.

لا سبيل أمام الشعب السوداني إلا المواصلة في تحرير بلادهم من دنس الفلول والإرهابيين، وفرض الحكم المدني الديمقراطي الذي يؤسس لبناء دولة جديدة وجيش مهني واحد، ومساواة حقيقية بين أفراد شعبنا، وعدالة يتساوى أمامها الجميع.

إن أشاوس قواتنا الذين يلقنون بقايا مليشيا البرهان دروساً متتالية في ميادين القتال؛ عازمون على طي صفحة الكيزان والفلول من أرض السودان إلى الأبد، لأن الراسخ هو لا صلاح لبلادنا في وجود هذه العصابة المجرمة.

مكتب الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

التعليقات مغلقة.