الدعم السريع تتهم الجيش بقصف مصفاة الجيلي بالخرطوم

الدعم السريع تتهم الجيش بقصف مصفاة الجيلي بالخرطوم
  • 11 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

اتهمت قوات الدعم السريع, الجيش السوداني بقصف مصفاة الجيلي بالخرطوم, الجمعة (10 نوفمبر 2023,م).

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه: مواصلة لانتهاكاتها المستمرة منذ بداية حرب الخامس عشر من أبريل، قصف طيران مليشيا البرهان وفلول النظام البائد الإرهابية الجمعة، مصفاة الجيلي للبترول شمال العاصمة الخرطوم ما تسبب في تدمير واسع للمنشأة وأضرار كبيرة جار حصرها.

ونوهت قوات الدعم السريع بأن عمليات القصف الممنهجة التي ظلت تقوم بها مليشيا البرهان وأعوانه من فلول النظام البائد على المنشآت العامة والخاصة وتدمير البنى التحتية، يأتي ضمن سياسة الأرض المحروقة التي لجأوا إليها بعد فشلهم في تنفيذ مخطط الانقلاب للاستيلاء على السلطة واستعادة حكمهم البائس الذي أطاح به السودانيون عبر ثورة شعبية.

وأوصخ البيان أن استهداف هذا المرفق الحيوي للمرة الثانية خلال أسبوع، يكشف بجلاء حجم المؤامرة والحقد التي يضمرها فلول النظام البائد للشعب السوداني لإعاقة مسيرته نحو التقدم والتطور والانعتاق من قبضة الفاسدين والمجرمين الذين أحالوا البلاد إلى وكر للإرهاب والتطرف لتهديد استقرار السودان والمنطقة.

وشدد بأن هذه الجريمة التي ارتكبها الفلول في مصفاة الجيلي لن تمر دون الرد الحاسم الذي يكافئ فعلهم الجبان ومحاسبتهم على كافة الجرائم التي ارتكبوها بحق شعبنا خلال الثلاثين عاماً الماضية.

وأضاف نؤكد لشعبنا أن هذه الأفعال تكشف حجم اليأس والإحباط والعجز الذي وصلت إليه مليشيا البرهان وفلول النظام البائد وباتت تسعى إلى تخريب مؤسسات البلاد بعد أن فقدوا الأمل في تحقيق أي نصر على أشاوس قواتنا في ميادين القتال.

التعليقات مغلقة.