إبراهيم جابر يشرح للرئيس الموزمبيقي المبادرات المطروحة عبر منبر جدة

إبراهيم جابر يشرح للرئيس الموزمبيقي  المبادرات المطروحة عبر منبر جدة
  • 16 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

استقبل الرئيس فيليب جاسينتو نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة مبعوث رئيس المجلس الذي وصل اليوم الخميس (16 نوفمبر 2023م) إلى مابوتو عاصمة جمهورية موزمبيق، حاملاً رسالة خطية من الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة للرئيس الموزمبيقي.

وقال السفير أسامة محجوب حسن سفير السودان لدى موزمبيق مقيماً ببريتوريا بجنوب أفريقيا في تصريح صحفي إن”الرسالة تتعلق بشرح تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه السودان جراء تداعيات التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع ضد المواطنين والأعيان المدنية”.

وقدم مبعوث الرئيس شرحاً للرئيس الموزمبيقي حول المبادرات المطروحة عبر منبر جدة التفاوضي والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد فى إطار توحيد الجهود الرامية لتحقيق السلام.

وأشار السفير إلى أن رئيس جمهورية موزمبيق أكد اهتمامه بتطورات الأوضاع في السودان، لافتاً إلى مكانة ودور السودان فى المنطقة، معرباً عن أسفه للأحداث التي يشهدها السودان من تدمير ممنهج لمقدرات البلاد، معلناً دعم بلاده الكامل وتنسيق الجهود فى كافة المحافل الإقليمية والدولية خاصة على صعيد مجلس الأمن الذي تتمتع بلاده بعضويته لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

التعليقات مغلقة.