البرهان يشرح للرئيس الجزائري تطورات الأوضاع في السودان

البرهان يشرح للرئيس الجزائري تطورات الأوضاع في السودان
  • 29 يناير 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أجرى الرئيسان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة وعبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية، الأحد (٢٨ يناير ٢٠٢٤م) بالقصر الرئاسي بالجزائر، جلسة مباحثات ثنائية تعلقت بترقية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وآليات تقوية وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية.

وأطلع رئيس مجلس السيادة،الرئيس الجزائري على تطورات الأوضاع في السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع على الدولة ومؤسساتها في 15 أبريل الماضي. والفظائع التي ارتكبتها ضد المدنيين الأبرياء واستهدافها للأعيان المدنية والبنية التحتية.مشيرا للمجهودات التي بذلتها حكومة السودان بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين من أجل تحقيق السلام وإنهاء الحرب.

وأكد الرئيس الجزائري وقوف بلاده بجانب السودان ودعمها اللامحدود للسلام والاستقرار فيه.، مبينا أن السودان بلد شقيق تربطه بالجزائر وشائج الإخاء القوية وبينهما تأريخ ومصير مشترك.

وكان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة قد وصل الأحد (٢٨ يناير ٢٠٢٤م) إلى العاصمة الجزائرية ، فى زيارة رسمية تتعلق بتعزيز وترقية العلاقات الثنائية.

وقد جرت للبرهان مراسم استقبال رسمية بالقصر الرئاسي بحضور عبدالمجيد تبون الرئيس الجزائري .

ورافق رئيس المجلس السيادي في زيارته للجزائرالسفير على الصادق وزير الخارجية المكلف ، والفريق أول أحمد إبراهيم مفضل مدير جهاز المخابرات العامة ، والفريق أول ميرغنى إدريس سليمان مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

التعليقات مغلقة.