نفى علاقته بالصحيفة والخبر

منع الصحافي علاء الدين محمود من السفر بسبب خبر في (خرطوم بوست) عن تحرش وزير بـ (ولد)

  • 30 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

منعت السلطات بمطار الخرطوم الصحافي علاء الدين محمود الذي يعمل بصحيفة الخليج بدولة الإمارات من السفر، وبررت سلطات المطار المنع بسبب أمر صادر من نيابة المعلوماتية لحين مثوله أمامها في بلاغ مدون ضده من حكومة ولاية النيل الأبيض، وكان محمود قد أكمل إجراءات السفر للعودة لمقر عمله بعد إجازة قصيرة في الخرطوم.

انتقدت هيئة الدفاع عن الصحفي علاء الدين محمود الإجراءات التي تم بموجبها حظره من السفر، وعد المحامي حاتم الياس الإجراءات بأنها مخالفة لقانون الإجراءات الجنائية، واتهم حكومة النيل الأبيض باستغلال النفوذ في منع الصحافي علاء من السفر.

وقضى علاء الدين ومحاميه ومجموعة من الصحافيين وقتاً طويلاً أمام نيابة المعلوماتية في انتظار المتحري في القضية؛ توطئة لتقديمها لوكيل النيابة للبت في الطلب المقدم من هيئة الدفاع، إلا أن حضور المتحري في وقت متأخر حال دون استماع النيابة لطلب هيئة الدفاع.

وكانت ولاية النيل الأبيض دونت بلاغاً في مواجهة الصحفي علاء الدين بتهمة إشانة سمعة وزير الثقافة والإعلام بالولاية في خبر نشرته صحيفة (خرطوم بوست) الإلكترونية أشارت فيه إلى تحرش الوزير بـ (ولد)، وقد نفى علاء الدين علاقته بالصحيفة والخبر موضوع البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*