الدقير يرحب بتعيين المبعوث الأمريكي الخاص للسودان

الدقير يرحب بتعيين المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • 28 فبراير 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

رحب عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني القيادي بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” رحب بتعيين توم ⁧بيرليو‬⁩، كمبعوث خاص للسودان، وتمنى له التوفيق في مهمته.

وقال الدقير في تغريدة على منصة (X) إن الولايات المتحدة الأمريكية‬⁩ أوكلت قيادة جهودها للتعامل مع الأزمة السودانية للديبلوماسي السابق وعضو الكونغرس، توم بيرليو ⁦‪حيث أعلنت رسمياً عن تعيينه مبعوثاً خاصاً للسودان.

وأوضح الدقير أن أميركا أشارت إلى أن مهامه تتلخص في المساعدة على تحقيق ثلاثة أهداف – بحسب وزير الخارجية أنتوني بلنكن ⁦‪ – وهي: وقف العدائيات، انسياب المساعدات الإنسانية ودعم القوى المدنية في اتجاه تحقيق تطلعات الشعب السوداني للحرية والسلام والعدالة.

‏وأشار الدقير إلى أن الأهداف الثلاثة هي مراد الشعب السوداني للخلاص من كارثة الحرب وتداعياتها ووضع وطنهم على درب النهوض والتقدم . وأستدرك مع التقدير لمساعدة الولايات المتحدة وكل الأصدقاء والأشقاء في المجتمع الدولي والإقليمي في تحقيق هذه الأهداف، فإن تحقيقها يبقى رهيناً بوحدة الإرادة السودانية الغالبة المنحازة لخيارات السلام والتعافي الوطني والتحول الديمقراطي، والاعتبار من دروس الماضي البعيد والقريب من أجل التأسيس الجماعي لوطنٍ موحدٍ ومستقر، تسود فيه شروط الوجود الكريم لجميع أهله بلا تمييز.

التعليقات مغلقة.