مقاومة الخرطوم: فُجعنا بسلسلة جرائم الدعم السريع في الجزيرة

مقاومة الخرطوم: فُجعنا بسلسلة جرائم الدعم السريع في الجزيرة
  • 02 مارس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أكدت لجان مقاومة مدينة الخرطوم أن مليشيا الدعم السريع ما زالت تتمادى في انتهاكاتها تجاه المدنيين من قتل ونهب وتهجير ممنهج وواسع النطاق.

وقال فضل عمر المتحدث الرسمي باسم لجان مقاومة مدينة الخرطوم فُجعنا فور عودة شبكات الإنترنت في ولاية الجزيرة بخبر سلسلة الجرائم التي ارتكبتها هذه المليشيا في ( 53 ) قرية حسب بيان لجان مقاومة مدني والذي أوضحت فيه أن هذه المعلومات غير مكتملة بعد .

وأعلن عمر عن مشاطرة لجان مقاومة مدينة الخرطوم الأهل في ولاية الجزيرة وولايات السودان الأخرى التي وصلتها الاشتباكات أحزانهم والآمهم لفقدهم أحبائهم وأصدقائهم بسبب هذه الحرب المقيّتة وأعربت عن أملها في أن يتمكن جميع من يرزح تحت نيّر رصاصها أن يأمن من بطش طرفيها.

وأضاف علينا جميعاً أن نُدين ونستنكر أي انتهاكات تطال المدنيين الأبرياء الذين لا باع لهم في هذه الحرب ورفضها والدعوة للسلام دائماً وأبداً وذلك لأهميته في حفظ وحقن دماء المدنيين.

وناشد عمر المجتمع الدولي ومحبي السلام والاستقرار للسودان بالتدخل عاجلاً ومحاصرة الطرفين حتى يجنحوا للتفاوض والاستمرار في محاولة نجدة السودانيين في أماكن الاشتباكات .

وأكد تجديد مقاومة الخرطوم لموقفها الرافض للحرب والمطالبة بوقفها فوراً وتابع بالقول لا يجب على أي جهةً كانت أن تفرط في أمن وسلامة السودانين.

التعليقات مغلقة.