البرهان يشترط إعادة الثقة في الاتحاد الأفريقي بتعامله مع السودان كعضو كامل الحقوق

البرهان يشترط إعادة الثقة في الاتحاد الأفريقي بتعامله مع السودان كعضو كامل الحقوق
  • 04 مارس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التقى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة ببورتسودان الأحد ( ٣مارس ٢٠٢٤ م) وفد آلية الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوي المعنية بالسودان برئاسة محمد شنباز.

وقدم رئيس مجلس السيادة تنويراً شاملاً لوفد الآلية حول تطورات الأحداث منذ الخامس والعشرين من أكتوبر من العام ٢٠٢١م الذي شهد فض الشراكة بين المكون العسكري والقوى السياسية لتعثر الوصول إلى توافق مؤكداً أن ماحدث وقتها لم يكن انقلاباً.

وأطلع رئيس مجلس السيادة وفد الآلية الأفريقية علي التطورات السياسية في السودان منذ انقلاب الدعم السريع وتمرده علي الدولة والانتهاكات التي إرتكبها في حق المواطنين المدنيين.

وأعرب البرهان عن ثقة السودان في الاتحاد الأفريقي وما يمكن أن يقدمه من حلول شريطة أن تعيد الدولة ثقتها في الاتحاد الأفريقي بالتعامل معها كعضو كامل الحقوق في هذه المنظمة.

كما أوضح البرهان أن أساس الحل يكمن في انسحاب القوات المتمردة من المدن والقرى التي احتلتها وشردت أهلها.

من جانبه شدد محمد شنباز رئيس وفد آلية الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوي على ضرورة إيقاف الحرب وتحقيق الاستقرار للسودان وشعبه والذي يمثل استقراراً لكل القارة الأفريقية باعتبار موقعه الجغرافي الهام والاستراتيجي.

وأشار شنباز إلى حرص الآلية الأفريقية وسعيها لإيجاد حلول للازمة مشيراً إلى أن الآلية استمعت لكل القوي السياسية السودانية.

التعليقات مغلقة.